أخر الأخبار
الرئيسية » 24 ساعة » أبدوح لقاء ساكنة الصحراء كان ناجحا بكل المقاييس،وعلى الجميع باقليم شيشاوة الانخراط في المشروع التنموي الجديد

أبدوح لقاء ساكنة الصحراء كان ناجحا بكل المقاييس،وعلى الجميع باقليم شيشاوة الانخراط في المشروع التنموي الجديد

وعزيز محمد:

تنفيذا لقوانين وقرارات النظام الداخلي لحزب الاستقلال، ترأس عبد اللطيف أبدوح المستشار البرلماني وعضو برلمان عموم إفريقيا و المنسق الجهوي لحزب الاستقلال ب” جهة مراكش اسفي “وعضو اللجنة التنفيذية للحزب ،أشغال الدورة العادية للحزب التي نظمت تحت شعار “تنمية العالم القروي هو المدخل الاساسي للنموذج التنموي الجديد “بمحطة بتروم بمدينة شيشاوة، بحضور مفتش الحزب لحسن الغازي والبرلماني عبد الغني جناح والمفتش السابق الحسين بن نيصر ونائب المفتش محمد وعزيز وأعضاء المجلس الوطني للحزب وعدد كبير من المناضلين والمناضلات من مختلف تنظيمات وهياكل الحزب بالإقليم .

وافتتح اللقاءلحسن الغازي مفتش الحزب باقليم شيشاوة،بكلمة شكر وامتنان خص بها الحاضرين على حسن تقبل الدعوة وعلى رأسهم عبد اللطيف ابدوح عضو اللجنة التنفيدية والبرلماني عبد الغني جناح ، متمنيا للدورة كامل النجاح والتوفيق ليدعو بعد ذلك لقراءة الفاتحة ترحما على أرواح موتى وشهداء الحزب.

وتدخل عبد اللطيف ابدوح ، مركزا في البداية على الجانب التنظيمي لهذا اللقاء حيث اعتبره اجتماع في اطار القانون التنظيمي الداخلي وليس لقاء توسعيا جماهيريا،وشدد على انه فرصة لتبادل الاراء على مستوى اقليم شيشاوة ومعرفة كل مستجدات والقضايا التي تهم الحزب بالاقليم،كما تطرق بكثير من التدقيق والتفصيل للدينامية السياسية التي يشهذها الحزب باقليم شيشاوة وتنزيل قرارات الحزب.

و اعتبرعبد اللطيف ابدوح في هذا اللقاء على ان الزيارة التي قامت بها قيادة الحزب للاقاليم الجنوبية للمملكة، فهي تندرج في اطار التوجهات العامة لقيادة الحزب القائمة على التواصل مع مناضلي ومناضلات الحزب بمختلف اقاليم وجهات المملكة، وتبادل وجهات النظر وضخ دماء التعبئة في الجسم الاستقلالي انطلاقا من ثوابت الحزب وموافقه في مواكبة مستجدات الوطنية والاقليمية مؤكدا على انه كان ناجحا بكل المقاييس.

وأشارعبد اللطيف ابدوح ايضا إلى الدور المهم الذي تقوم به القيادات الجهوية لحزب الاستقلال من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة بوصفها تمثل رأي أغلبية الصحراويين، مشددا على أن حزب الاستقلال كان وما زال وسيظل دائما مع الأقاليم الجنوبية
ودعا عبد اللطيف ابدوح الى انخراط الجميع اقليم شيشاوة في المشروع التنموي الجديد الذي دعا اليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس،تشارك فيه الساكنة والمنتخبون وممثلو المجتمع المدني وكل الفعاليات، حتى تعبر عن طموحها وتطلعاتها،.
وانتقل عبد اللطيف ابدوح إلى الحديث عن الجانب التنظيمي، مؤكدا على ضرورة استنفار كل الفروع،والاستعداد للاستحقاقات القادمة حتى يتسنى للحزب استعادة مكانته المرموقة ، خصوصا أن اقليم شيشاوة يعد قلعة استقلالية بامتياز والتاريخ يشهد على ذلك .
وتطرق ايضا الى ملف الاراضي السلالية،مؤكدا على انه منذ 1919 والى حدود 2019 وهو قرن من الزمن والحكومة لم تقم باي شيئ يذكر، واعتبر أن سنة 2019 ستكون بداية الشروع الفعلي في أجرأة الورش الملكي لتعبئة الأراضي الفلاحية المملوكة للجماعات السلالية كما دعا الى خلق الاتحاد العام للفلاحين باقليم شيشاوةلأن الهدف منه هو خلق طبقة فلاحية متوسطة قادره على إحداث فرصة أو فرص للشغل في الوسط القروي باقليم شيشاوة.
وذكر ابدوح بتوجهات الحزب وسياسته العامة في ظل القيادة الجديدة مع التاكيد بأن 2019 هي سنة زيارات ميدانية تفقدية لكل أقاليم وجهات المملكة من طرف الأمين العام نزارالبركة ، لذا ينبغي القيام بكل ما ينبغي القيام به استعدادا لإنجاح هذه المحطات عن طريق الهيكلة والتنظيم ورص الصفوف وتقوية الحزب ولم الشمل.
وقدم البرلماني عبد الغني جناح في كلمته بالمناسبة تشخيصا لحصيلة توجيه الاسئلة الشفوية والكتابية الى مجلس النواب بمختلف القطاعات والمجالات من صحة وتعليم وسكن وتجهيز وتشغيل.. .

وتحدث الحسين بنيصر المناضل والمفتش السابق للحزب باقليم شيشاوة على ان هذا اللقاءهو تجديد العهد بين مناضلي ومناضلات حزب الاستقلال باقليم شيشاوة،
واكد بنيصرعلى ان التجمهر الحاشد الذي شهذه لقاء الاقاليم الجنوبية للمملكة هو أكبر دليل على تفاني القيادة الحزبية لخدمة ساكنة الصحراء وتنمية المنطقة، في إطار من الصدق والشفافية والحكامة الرشيدة.واضاف على ان زيارة الحزب للاقاليم الجنوبية للمملكة هي رسالة واضحة مفادها انه لاحل للنزاع المفتعل لقضية الصحراء المغربية غير الحكم الذاتي.

و أعطيت الكلمة للحاضرين الذين عبروا عن آرائهم ووجهات نظرهم في مجموعة من المشاكل التي تعاني منها مختلف الجماعات الترابية باقليم شيشاوة كالنقل المدرسي والطرق والصحة والماء الصالح للشرب والشواهذ الادارية… مع التأكيد على الاهتمام بقضايا وهموم المواطنين باقليم شيشاوة
. في المقابل ، أبان الجميع على استعدادهم التام واللامشروط للانخراط في ورش الإصلاح الذي يتبناه الحزب باقليم شيشاوة والذي يروم المصلحة العامة في المقام الأول ويجعلها فوق كل اعتبار .
واختتم عبد اللطيف ابدوح مداخلته بحث الجميع على المزيد من البدل والعطاء ورص الصفوف و مواكبة المعيش اليومي للمواطن باقليم شيشاوة ومساندته في الاستفادة من حقوقه المشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *