أخر الأخبار
الرئيسية » 24 ساعة » سكوب : الشافقي والحر يراسلان والي جهة مراكش بخصوص تفويت قطاع النقل …

سكوب : الشافقي والحر يراسلان والي جهة مراكش بخصوص تفويت قطاع النقل …

راسل كل من عبد الواحد الشافقي نائب رئيس  مقاطعة المنارة وعضو المجلس الجماعي لمراكش ومحمد الحر عضو المجلس الجماعي لمراكش ، والي جهة مراكش آسفي  ،كريم قسي لحلو، بخصوص إقدام رئيس المجلس الجماعي لمراكش على محاولة تفويت قطاع النقل الحضري ، بالرغم من قرار التمديد لشركة ألزا لمدة سنة إضافية .

وطالب العضوين الجماعيين في مراسلة  توصلت مراكش بوست بنسخة منها ، لوالي الجهة التوضيح  بخصوص القرار الذي اعتبره بالانفرادي .

وأضافت المراسلة ان  الدورة المنعقدة بتاريخ 7فبراير 2019 خلال جلستها الاولى تم التصويت خلالها بالإجماع على التمديد لمدة سنة للشركة المستغلة للقطاع حاليا الى حين الاطلاع على كناش التحملات  وملائمته مع جميع المتدخلين من الجماعات الترابية المجاورة لمراكش والأقاليم.

وأورد نص الوثيقة ان العضوين تفاجاءا من بدء رئاسة الجماعة في مسطرة التفويت دون الرجوع الى أعضاء المجلس الجماعي وضدا على قرار السلطات المركزية التي وافقت على التمديد.

وأهاب العضوين الجماعيين من سلطات الوصاية إرجاع الامور الى نصابها ،حتى يتمكن اعضاء المجلس من دراسة كناش التحملات الجديد ومناقشته ليتلائم قطاع النقل الحضري مع الواقع المحلي والإقليمي والجهوي .

وتعتبر هذه الوثيقة الثانية من نوعها بعد المراسلة المثيرة للجدل بشأن  تفويت بقعة أرضية  سوق الخضر والفواكه  بثمن زهيد .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *