الرئيسية » 24 ساعة » دورة مشحونة بإقليم الصويرة …

دورة مشحونة بإقليم الصويرة …

وسط اجواء مشحونة؛عقد المجلس الاقليمي الصويرة يوم الاثنين 10 يونيو بمقر عمالة إقليم الصويرة،دورة يونيو العادية.
وشهدت الدورة رفض 12 عضوا جملة وتفصيلا التصويت على جميع النقاط المدرجة في جدول اعمال الدورة والتي حضرها 17 عضوا من أصل 19.
وكان مبرمجا في جدول أعمال الدورة 21 نقطة والتي جاءت على الشكل التالي:
1 – تقديم تقرير اخباري حول انشطه رئاسه المجلس تطبيقا لمقتضيات الماده 104 من القانون التنظيمي رقم 112 نقطه 114 المتعلق بالعمالات والاقاليم.
2 – التداول بشان مشروع برنامج تنميه الاقليم والتصويت عليه
3 – تداول برنامج برمجه متبقيه من الفائض الحقيقي للميزانيه 2018 وتصويت عليه.
4 – التداول بشان تحويل اعتمادات المتعلقه بالميزانيه التجهيز و تصويت عليه
5 -التداول بشان فتح اعتمادات الميزانيه الاقليميه والتصويت عليه.
6 – التداول بشان تحويل الاعتمادات التسيير والتعليه التداول بشان اتفاقيه شراكه بين المجلس الاقليمي و جماعه تكوشت حول مشروع تهيئه الطريق الرابطه بين دوار تسيله انفار و دوار ايت وحمان والتصويت عليه.
7 – التداول بشان مشروع اتفاقيه شراكه بين المجلس الاقليمي للصويره و جماعه اقرمود حول مشروع تجهيز بئر بناء خزان مائي بدوار ايت محمد التصويت عليه.
8 – التداول بشان مشروع اتفاقيه شراكه بين المجلس الاقليمي و جماعه مولاي بوزرقطون حول مشروع بناء طريق الوحمات على طول واحد فاصل تسعه 120 كيلومترا والتصويت عليه.
9 – التداول بشان طلب قرض في حدود 19 مليون وخمسمئه الف درهم من صندوق التجهيز الجماعي لاحداث ملاعب القرب بالمجال القروي وشبه الحضري بالاقليم والتصويت عليه.
10 – التداول بشان مشروع اتفاقيه شراكه خاصه بروتوكول بين وزاره الداخليه ووزاره الشباب والرياضه صندوق التجهيز الجماعي و المجلس الاقليمي المتعلقه بتمويل انجاز برنامج ملاعب القرب متعدده الرياضات بالعالم القروي والشبه الحضري باقليم الصويره والتصويت عليه.
11 – التداول بشان مشروع اتفاقيه شراكه بين المجلس الاقليمي لوزاره الشباب والرياضه
12- التداول بشان مشروع اتفاقيه شراكه بين المجلس الاقليمي لوزاره الشباب والرياضه من اجل انجاز 26 ملعب بالقرب من رياضات بالوسطين القضاء القروي والشبه الحضري باقليم الصويره والتصويت عليه.
13 – التداول بشان تسليم ثلاث سياره الاسعاف لصالح جماعه مجي رقم جيم اركانات و الزاويه عن طريق الهبة
14 – التداول بشان تسليم سياره نقل الموتى لصالح جماعه الحنشان والجماعه دوار ايت داود رقم عن طريق الهيبه والتصويت عليه.
15 – تداول بشان مشروع اتفاقيه شراكه بين المجلس الاقليمي للصويره و جماعه سيدي كاوكي حول مشروع بناء الطريق الرابطه بين الطريق الوطنيه رقم 1 في اتجاه مدرسه ايت ياسين على طول 1 كلم ونصف والتصويت عليه.
16 – التداول بشان مشروع اتفاقيه شراكه بين المجلس الاقليمي للصويره و جماعه سيدي احمد مبارك حول تهيئه مركز الجماعه والتصويت عليه.
17 – التداول بشان مشروع اتفاقيه شراكه بين المجلس الاقليمي للصويره و المكتب الوطني للكهرباء قطاع الكهرباء وشركه شركه العمران خاصه بناء اربعه محولات كهربائيه بالمدينه العتيقه للصويره والتعليم
18 – التداول بشان مشروع اتفاقيه شراكه بين المجلس الاقليمي للصويره و الوكاله الوطنيه لتنميه مناطق الواحات وشجر الاركان و جماعه الكدادره حول مشروع بناء الطريق الرابطه بين حدود جماعه الحنشان وادي ودوار بالدبر 4 نهج غانه ايت علي اولاد عبو اولاد عيسى على مسافه اربعه فاصله خمسه كيلو متر الاول من جماعه الكدادره اقليم الصويره و التصويت عليه.
19 – اتفاقيه شراكه بين المجلس الاقليمي للصويره وجماعه الصويره حول مشروع بناء دوار العرب مع الغلاف المالي وقدره 5000 الف درهم والتصويت عليه.
20 – التداول بشان مشروع اتفاقيه شراكه بين المجلس الاقليمي وجماعه ايت داود حول مشروع تهيئه بناء مجموعه من الطرق بجماعه ايت داود و التصويت عليه
21 – التداول بشان مشروع اتفاقيه شراكه بين المجلس الاقليمي وجماعه المخاليف و الوكاله الوطنيه لتنميه مناطق الواحات وشجر الاركان حول مشروع تهيئه الطريق الرابطه بين الطريق الاقليميه رقم 1 و دوار العطور 5 كيلو متر والتصويت عليه.

ووفق مصادر مطلعة ل مراكش بوست فإن مجموعة من أعضاء المجلس بصدد إعداد مذكرة سيوجهونها إلى عامل الإقليم بشأن مشاكل المجلس الإقليمي للصويرة، الذي تؤكد العديد من المؤشّرات “تفاقم “وضعيته التنظيمية، ما ينذر بالكثير من المفاجآت في الأيام القليلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *