الرئيسية » 24 ساعة » بوعبيد الكراب يعطي انطلاقة عملية توزيع” مليون محفظة” بجماعة ايت هادي، وازيد من 69الف مستفيد بالإقليم

بوعبيد الكراب يعطي انطلاقة عملية توزيع” مليون محفظة” بجماعة ايت هادي، وازيد من 69الف مستفيد بالإقليم

وعزيز محمد/شيشاوة:

بلغ عدد التلاميذ المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة” برسم الموسم الدراسي الحالي2019/2020 على مستوى إقليم شيشاوة حوالي 69 ألفا و 651 مستفيد، بزيادة بنسبة 10 في المائة مقارنة بالموسم الماضي.

ويتوزع هؤلاء التلاميذ، حسب معطيات للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بشيشاوة، على 61 ألف و 200 تلميذة وتلميذة بالوسط القروي ونحو 8 آلاف و 451 تلميذ وتلميذة بالوسط الحضري .

ووصل مجموع التلميذات والتلاميذ المستفيدين من هذه المبادرة نحو 58 ألف و750 تلميذة بالسلك الابتدائي و ضمنهم 10 ألف و 901 يتابعن دراستهن في المستوى الاعدادي .

وخصصت لهذه العملية، حسب المصدر ذاته، ميزانية إجمالية بلغت نحو 7184607،92 درهم.

هذا؛فقد أشرف بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوةصباح يوم الاثنين 16 شتنبر، بمجموعة مدارس النزالة بجماعة ايت هادي التابعة لدائرة شيشاوة، على انطلاقة عملية توزيع المحفظات واللوازم المدرسية التي تم اقتناؤها في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”، مع الوقوف على الإجراءات العملية للدخول المدرسي الجاري؛بحضورالكاتب العام عبد النلي بن طالب وعبد الرحمان الكمري المدير الاقليمي للتعليم، السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، احمد شيشا مدير ديوان عامل الإقليم، سالم لوديني رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة شيشاوة، الدكتور العمراني المندوب الاقليمي للصحة بالنيابة،واحمد النخيلي مندوب التعاون الوطني ومحمد أعمارة رئيس جماعة السعيدات.
وتشكل مبادرة توزيع “مليون محفظة” على التلاميذ المنحدرين من أوساط معوزة التي كان قد أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس،نصره الله، خطوة هامة على درب تعميم التمدرس والحد من ظاهرة الهدر المدرسي .

وتهدف هذه المبادرة إلى دعم الأسر المعوزة لمواجهة متطلبات الدخول المدرسي، وإعطاء دفعة قوية لتعميم وإلزامية التعليم الأساسي ضمانا لتكافؤ الفرص ومحاربة الهدر المدرسي، وذلك من خلال منح الكتب والأدوات واللوازم المدرسية للأطفال المحتاجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *