الرئيسية » 24 ساعة » فاوزي يكتب: أجي تفهم معايا #مايصة وعلاقتها #بصوتكم_همزتنا

فاوزي يكتب: أجي تفهم معايا #مايصة وعلاقتها #بصوتكم_همزتنا

 

واحد النهار خرجات #مايصة ف برنامج في قفص الاتهام تقول بالحرف الواحد” أنها مسلمة تحاجج بآيات الله المحكمات التي لا يختلف العلماء في شرحها، وتمثل فئة من المؤمنين” لتطلق العنان لسرب المثالية ودروس الأخلاق والتشبث بالدين بل قالت أن الحجاب فَرضٌ عليها لهذا لبساتو بعدما كانت “متبرجة” على حد قولها.
هنا تزادت شعبيتها كثر عند #البيجيدي، ولحد الأن الأمور عادية وكل واحد فينا من حقو يعبر عن قناعاتو.

الأشهر الأخيرة خرجات بخطاب جديد، حيدات الحجاب وقالت ما يلي “أرحب بقبولكم أو رفضكم لهذا التغير الفكري. وأدعوكم أن نتعايش كمغاربة – رغم اختلافاتنا – أن ندافع عن حق بعضنا كمواطنين في ثروات بلدنا والعيش الكريم”

وهنا بدا فيلم جديد من الصراع بين #مايصة والمتتبعين ديالها من #البيجيدي، هيا دافعات عن حقها تبدل أفكارها بما يتناغم وشخصيتها ولكن #صوتكم_همزتنا ماتقبلوش الأمر #كيفاش وحدة منا وكاتدافع علينا تحييد الحجاب الشيء لي خلاهم يحقدو عليها ونقالبو عليها.
ملي بدات هاد الحرب بين الظالمين والظالمين، رجعات ليهم الصرف وبدات كاتنتاقد فيهم وتخلات نهائيا عن فكرة #مساندة هاد العدميين.

التحول الجذري والخطير في علاقة #مايصة بالاسلاميين بدا في الوقت لي خرجات هاد السيدة كاتنشر خطابات التشجييش والتهييج ضد المؤسسات ومقدسات البلاد على خلفية بعض الاحتجاجات لي مافهمتش ولحد الأن علاش أصحاب #صوتكم_همزتنا الوحيدين لي تبناوها ودافعو عليها بالرغم من أنهم شادين الحكومة ؟، بل تجاوز الأمر لنشر #مايصة لأخبار كاذبة باش تطلع الأوديونص وتربح من الأنترنيت، وهنا لاحظنا شيء خطير جداً على المغرب والأمن المجتمعي ديالو وهو أن #العدالة_والتنمية رجعو كايتبناو خطاباتها وكاينشرو كل ما تقول بل أصبحوا من رواد صفحتها ببادج #super_fan

الخلاصة ديال #مايصة هي أنها تقتتات من جهل فئات عديدة من المجتمع يذغذغها شعار #المظلومية، كلما البنت تشد عليها الخناق المالي خرجات بهرطقات جديدة هدفها الربح السريع الذي كانت تجيده #بالإمارات عندما كانت #مضيفة_طيران، وبعدما ستغلات وبالمزيان ما وقع بالحسيمة وجمعات الحصيصة تخلات نهائياً على خطاباتها المساندة #للزفزافي وضربات دورة عند #عزيز_أخنوش لي هو الوزير الوحيد لي تفاعل مع #مغالطات جطو بالحجة والأرقام بالعشرات من الصفحات لي كاتدل على أن تدبير قطاع الفلاحة والصيد البحري عبر مخططي #أليوتيس و #مخطط_المغرب_الأخضر كايتحارم معايير الحكامة وجودة التدبير، بل والأكثر من ذلك #أخنوش من الوزراء القلال في العالم لي حصدو شهادات واعترافات مؤسسات دولية كبرى تشيد بما قدمه للمغرب في القطاع الفلاحة والصيد البحري.

شوفو يا المغاربة هاد التحول الخطير لي دارتو #مايصة من خطاب الترافع عن قيم المجتمع المغربي الى القفز وبسرعة الى خطابات تشويه سمعة الناس، لأنه ببساطة وكانوا بزاف دناس قبل منها ماكلاوش الخبز من الخطب القديم وقالت أجي نجرب نضرب ف أعراض الناس لعل وعسى نحسن وضعي الاجتماعي بعدما خانها #التحصيل_العلمي و #البنيان_الجسدي بالإمارات.

العلاقة بين #مايصة و #صوتكم_همزتنا مشبوهة، وتراميهم على تشويه سمعة البلاد ورجالها كاتطرح أسئلة كبار على المغاربة، واش فعلا من 2011 إلى الأن حسنتوا الإختيار؟ علاش وحدة تنادي بالحريات الفردية يساندها الاسلاميين قلبا وقالباً؟ وعلاش كلما تبنات ملفات ضد الدولة وضد المؤسسات إلا ونجد الاسلاميين أول من يتفاعل بالبرطاج المكثف؟

* أسامة فاووي عضو منظمة الطلبة التجمعيين 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *