الرئيسية » 24 ساعة » أشاد وفد من النواب الأمريكيين، تقوده كارين باس، بالتقدم الملحوظ الذي سجله المغرب في غضون السنوات الأخيرة.

أشاد وفد من النواب الأمريكيين، تقوده كارين باس، بالتقدم الملحوظ الذي سجله المغرب في غضون السنوات الأخيرة.

 

وقالت باس، في تصريح عقب مباحثات للوفد الأمريكي، يوم الثلاثاء 08أكتوبر الجاري بالرباط، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي،ناصر بوريطة، “أعجبنا كثيرا بالتقدم الملحوظ الذي حققه المغرب خلال السنوات الأخيرة، لاسيما في مجال التنمية”.

وأشارت النائبة الأمريكية إلى أن لقاء الوفد مع بوريطة انصب حول الوسائل الكفيلة بتقوية التعاون بين الرباط وواشنطن في عدد من المجالات، مؤكدة على ضرورة بذل مزيد من الجهود من أجل استكشاف وفتح آفاق جديدة تخص العلاقات الثنائية.

وبعد أن وصفت اللقاء مع بوريطة بـ”المثمر جدا”، أكدت النائبة الأمريكية، من جهة أخرى، على أهمية اتفاق التبادل الحر بين المغرب والولايات المتحدة، الذي دخل حيز التنفيذ سنة 2006، وكذا ضرورة الاستفادة من المزايا العديدة والمتعددة التي يتيحها هذا الاتفاق، نظرا لكون المغرب “البلد الإفريقي الوحيد الذي تربطه بالولايات المتحدة اتفاقية للتبادل الحر”. واستعرض الطرفان أيضا، خلال هذا اللقاء، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من قبيل التحديات الراهنة في المنطقة والوضعية الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *