الرئيسية » 24 ساعة » مسؤول بقلعة السراغنة يمنع صحافي ب”مراكش الآن” من تغطية حدث بالإقليم….

مسؤول بقلعة السراغنة يمنع صحافي ب”مراكش الآن” من تغطية حدث بالإقليم….

في سلوك ينم عن جهل بمضامين المفهوم الجديد للسلطة ومعاكس لكل الانجازات التي راكمها المغرب في مجال حرية التعبير، اقدم مدير ديوان عامل قلعة السراغنة، صباح اليوم الاربعاء، على منع صحفي الموقع الإخباري “مراكش الآن” من التقاط صور صحفية في لقاء تواصلي حول عملية تمليك الأراضي السلالية بمقر عمالة قلعة السراغنة.

هذا، وقام مدير ديوان عامل قلعة السراغنة بمطالبة الصحفي محمد لبيهي بمغادرة قاعة الإجتماع حيث نبهه الى عدم التقاط صور اللقاء التواصلي حول عملية تمليك الأراضي السلالية.

وأمام هذا السلوك النشاز، اكد الصحفي محمد لبيهي لمدير ديوان العامل على كون اللقاء عمومي ومضامينه ذات أهمية بالنسبة إلى قطاع واسع لساكنة الاقليم ومخرجاته ايجابية لفائدة فلاحي قلعة السراغنة ولا تدخل في خانة السرية، لهذا لا توجد دواعي المنع وبالطريقة المتجاوزة.

وإلى ذلك، تدخل الكاتب العام بعمالة قلعة السراغنة حيث اعتذر للصحفي محمد لبيهي مؤكدا أن مسؤولي العمالة ويتقدمهم العامل شخصيا يؤمن بحرية الصحافة لما تلعبه من دور إيجابي في نقل الحقيقة وتنوير واخبار الرأي العام المحلي والوطني.

ومن جهة اخرى، شجب عبد الاله طاطوش رئيس المجلس الوطني للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، السلوك غير المسؤول لمدير ديوان عامل اقليم قلعة السراغنة الذي يضرب في العمق المفهوم الجديد للسلطة ويذكرنا بسنوات الجمر والرصاص التي أسأت للدولة المغربية.

وطالب الحقوقي طاطوش من المسؤول الأول عن الاقليم بالتدخل من أجل لجم هاته التصرفات اللامسؤولة الصادرة عن مدير ديوانه.

(نقلا عن مراكش الآن )

جريدة مراكش بوست  الإلكترونية تعلن تضامنها التام مع الزميل محمد لبيهي وادارة مراكش الآن ، كما تستنكر أي تضييق على حرية الصحافة والتعبير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *