أخر الأخبار
الرئيسية » 24 ساعة » مرة أخرى الرشوة تُطيح بمسؤول بمراكش (رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم)

مرة أخرى الرشوة تُطيح بمسؤول بمراكش (رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم)

 

جرى صباح  الثلاثاء، توقيف رئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم بمراكش  والمستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة  ، متلبسا بتلقي رشوة بملايين السنتيمات قدرت ب 11 مليون .

وقال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في تصريح  صحافي  إن عناصر الأمن بالمدينة الحمراء، أوقفت المعني بالأمر أمام مقر الجماعة، بعد التبليغ بجريمة رشوة قدرها 11 مليون سنتيم.

وأكد ذات المصدر، أن الجمعية سبق وتقدمت ضد الرئيس الموقوف، بشكاية تتعلق بتبديد أموال عمومية ، وهي “الشكاية التي لازالت تروج أمام غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمراكش”.

وأضاف الغلوسي، أن العديد من المواطنين قد “عانوا من سلوكات وتعسف وشطط هذا الرئيس”، معربا عن أمله في أن “تأخد العدالة مجراها الطبيعي وتحقيق العدالة والإنصاف والحرص على سيادة القانون في احترام تام لشروط المحاكمة العادلة”.

وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أنه تم اليوم الثلاثاء، بناء على شكاية مهاجر مغربي بإحدى الدول الأوروبية، إيقاف رئيس إحدى الجماعات التابعة لولاية مراكش متلبسا بتسلم مبلغ مالي يشتبه في أنه طلبه من المشتكي مقابل خدمة إدارية.

وذكر بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، موجه إلى الرأي العام، أنه “تم تحت إشراف النيابة إيقاف رئيس إحدى الجماعات التابعة لولاية مراكش من طرف الشرطة متلبسا بتسلم مبلغ مالي قدره 110 آلاف درهم يشتبه في أنه طلبه من المشتكي مقابل خدمة إدارية”

وأضاف البلاغ أنه تم وضع المعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية في انتظار انتهاء البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *