أخر الأخبار
الرئيسية » 24 ساعة » وزيرة السياحة والنقل الجوي تترأس بمراكش ورشة عمل حول موضوع “التمويل بقطاع الصناعة التقليدية: الواقع والآفاق”

وزيرة السياحة والنقل الجوي تترأس بمراكش ورشة عمل حول موضوع “التمويل بقطاع الصناعة التقليدية: الواقع والآفاق”

ترأست نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ورشة عمل مهمة حول موضوع “التمويل بقطاع الصناعة التقليدية: الواقع والآفاق”. المنظم على هامش فعاليات الأسبوع الوطني السادس للصناعة التقليدية، والذي تحتضنه مراكش  خلال الفترة الممتدة من  12 إلى 26 من الشهر الجاري.

وفي كلمتها الموجهة  للصناع التقليديين كمستفيدين، تحدثت وزيرة السياحة والنقل الجوي  عن أهمية الورشة وتماشيها مع التوجيهات الملكية السامية التي تضمنها خطاب 11 أكتوبر 2019، كما تحدثت عن الإمكانات المتاحة في هذا الباب للصناع والمقاولات الصغرى والصغرى جدا، والمجهودات المبذولة لجعل المعنيين يكسبون عيشهم في هذا القطاع بكرامة، وتشجيع الشباب على ولوج ميدان الصناعات التقليدية والآفاق التي يفتحها…

وأوضحت كذلك أن عددا كبيرا من “ألمْعلْمين” يتوقون لتوريث هذا الغنى الحضاري لأبنائهم علما أن القطاع يشغل أزيد من 450 ألف صانع.

الوزيرة أكدت كذلك على ضرورة التحرك بفعالية في اتجاه تشجيع التمويل، مع العلم أن ورشة واحدة غير كافية للإحاطة بالموضوع ولكنها فرصة للاستماع للصناع ومشاكلهم مع قطاعات الممولة، مشيرة إلى دراسة أطلقتها الوزارة منذ أسابيع متمنية أن ينخرط الجميع في هذا الورش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *