الرئيسية » 24 ساعة » زملاء الراحل حسن لطفي بالقطاع الصحي يقفون دقيقة صمت ترحما عليه …

زملاء الراحل حسن لطفي بالقطاع الصحي يقفون دقيقة صمت ترحما عليه …

وقف موظفو مستشفى الن نفيس صباح  اليوم الاربعاء 3 يونيو الجاري ، دقيقة صمت و قراءة الفاتحة على روح زميلهم حسن لطفي ، المدير السابق  للمستشفى والكاتب السيناريست  الذي وافته المنية  امس الأربعاء.

وكان الراحل المعروف في الوسط الفني  بحسن فوطة قد استهل  مشواره الفني في سبعينيات القرن الماضي، كممثل مسرحي بمسرح الهواة بحي القصبة بمراكش، قبل أن يتجه للتأليف والسيناريو.

وراكم الفنان حسن لطفي، الى جانب اشتغاله كإطار طبي من خلال هذه التجربة الغنية، مجموعة من الأعمال الفنية شملت مجالات المسرح والسينما والسيتكومات.

ومن أبرز أعمال الفنان حسن لطفي مسرحيات “اللسان لحلو” و”اللي ليها ليها” و”راس المحنة”، بالإضافة الى عدد من الأشرطة التلفزية كشريط “المكروم” (2006)، و”ولد امو” (2009)، و”الماكينة” (2010)، وشريط “اولاد كنزة” (2011) الذي تم عرضه على القناة الثانية.

كما تضم أعمال الراحل شريط “السباط” (2012) الذي عرضته القناة الاولى، إلى جانب عدد من المسلسلات الكوميدية أشهرها سلسلة “أنا وياك” (القناة الثانية 2005)، وسلسلة “مول الطاكسي” عرضت بالقناة الثانية (2007) وسلسلة “دار الورثة” في جزأيها الأول والثاني على القناة الأولى (2009 و 2010).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *