24 ساعةسلايدرمجتمعمغاربة العالم

وسط إجراءات احترازية ولاية جهة مراكش آسفي تحتفل بيوم الجالية …

ترأس  والي جهة مراكش آسفي  عامل عمالة مراكش  ،كريم قسي الحلو ، بحضور رجال السلطة وممثلي المصالح الخارجية، اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج المنظم  هذه السنة  في سياق خاص وإجراءات  استثنائية والمُنظم  تحت  شعار:”مساهمة  الكفاءات المغربية بالخارج في الأوراش   التنموية الوطنية” 2003 اقرار الذكى

وأكد  والي الجهة بالمناسبة  ان رغم الظروف الاستثنائية  تقرر  الابقاء على برمجة هذا اللقاء تنفيذا للتعليمات الملكية نظرت لما يوليه جلالة الملك للجالية المغربية المقيمة بالخارج.

مضيفا ،نستحضر بكل فخر الاستراتيجية الشجاعة لمواجهة كوفيد تنفيذا للتعليمات الملكية، وانخراط مكونات الشعب المغربي  في التعامل بحس وطني عالي ينم على قيم المواطنة  والتضامن.

إستحضار الشعار المختار هذه السنة  ، اللقاء يعكس مدى المساهمة  القيمة للجالية وإبراز دورها في التنمية في مختلف الميادين ، المبادرات التي قاموا بها رغم  الصعوبات ، المساهمة الفعالة في صندوق كورونا المحدث بتعليمات من جلالة  الملك.

ونوه والي الجهة بأفراد  الجالية  لما يقدمونه خدمة لتنمية بلدهم الام ، داعيا للمساهمة الفعالة لتجاوز أثر  جائحة  كورونا سواء  على المستوى  الصحي او الإقتصادي  من خلال  تشجيع الإستثمار.

وشدد والي الجهة  أن جميع المصالح بجهة مراكش اسفي،  والمركز الجهوي للاستثمار رهن  اشارة أفراد  الجالية.

وعرف هذا اللقاء تنظيم عدد من الأروقة بمقر الولاية ، بمشاركة عدة قطاعات إدارية ومؤسسات عمومية (مديرية الضرائب، مجموعة العمران، راديما، الوكالة الحضرية، إدارة الجمارك، المحافظة العقارية، المركز الجهوي للاستثمار) ، والتي تروم تقديم معلومات واستشارات للمغاربة المقيمين بالخارج حول المساطر الإدارية المتعلقة على الخصوص، بفرص الاستثمار التي يوفرها المغرب.

وكانت اللجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة قد أوصت، خلال اجتماعها الثامن يوم 10 يوليوز الماضي، باتخاذ مجموعة من التدابير الآنية التي تهم العمل على توفير نظام للحماية الاجتماعية لفائدة المقيمين بالبلدان التي لا تجمعها مع المملكة المغربية اتفاقيات للتعاون في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock