24 ساعةالمرأة والجمال

أفضل خمس وصفات لتفتيح البشرة

يعتبر فصل الصيف مرحلة لتغير لون البشرة نتيجة الإفراط في التعرض لأشعة الشمس سواء أثناء العمل أو عند الجلوس أمام الشاطئ للاستمتاع بالبحر خلال فترة العطلة الصيفية، ولعلاج مخلفات هاته المشكلة، نتعرف على وصفات طبيعية لتفتيح الجسم، وفقاً لما ذكره موقع “biomedj “.

عصير الليمون

يساعد الليمون على تحسين لون البشرة حيث يحتوي على حامض الستريك الذي يعمل على تبيض البشرة، لذلك ينصح بتحضير عصير الليمون وغمس كرة قطنية بالعصير، ومسح المناطق الداكنة، والانتظار لبعض الوقت، ثم غسل الجسم بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية .

الحليب والليمون

ينصح بتحضير ماء الدافئ وسكب كوبًا من الحليب كامل الدسم ومع عصر ليمونتين على الحليب، ونقع الجسم في الخليط لمدة ساعة تقريبا ثم شطف الجسم بالماء.

الليمون والعسل

يمكن صنع عجينة سميكة من مكونات طبيعية تساعد على تفتيح البشرة، مثل تحضير نسب متساوية من الليمون والعسل والصبار، ووضع المعجون على الوجه، لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوضفة عدة مرات في اليوم لمدة 3-4 أسابيع القادمة.

قناع الزبادي بالعسل

يحتوي الزبادي على إنزيمات تعمل على تفتيح البشرة ومن ناحية أخرى، يحتوى العسل على خصائص مرطبة ومضادة للبكتيريا، ولذلك ينصح بتحضير نسب متساوية من الزبادى والعسل ومزجهما معاً وترك الخليط لمدة 5 دقائق ثم وضعه على الوجه، لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

قناع الباباي

تساعد فاكهة البابايا على تفتيح البشرة، وعلاج حب الشباب، ولذلك ينصح بهرس ثمرة البابايا للحصول على عجينة ناعمة ثم وضعها على البشرة، والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بإنتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

مقالات ذات صلة