24 ساعةأخبار الكورةرياضة

نهضة بركان يُطيح ببيراميدز المصري ويتوج بـ”كأس الكونفدرالية الأفريقية” للمرة الأولى في تاريخه

فريق نهضة بركان يحفظ ماء وجه الكرة المغربية

متابعة عبد الهادي الفاتح:

نجح فريق نهضة بركان، اليوم الأحد، من التتويج بكأس الكونفدرالية، بعد تغلبه على بيراميدز المصري بهدف نظيف، في المواجهة التي جرت أطوارها على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بالعاصمة الرباط.

وكشر نهضة بركان عن أنيابه مبكراً وأظهر نواياه، بعد أن جس محسن ياجور نبض الدفاعات المصرية بضربة رأسية في الدقيقة الأولى مرت فوق الخشبات الثلاث.


وعاد ياجور ليهدد مرمى بيراميدز بتوغل توجه بتسديدة “قوية” تحطمت خطورتها بين يدي الحارس سليمان، قبل أن يعيد الكرة مرة ثالثة حين استغل خطأ الدفاع المصري ممررا كرة لزيد كروش الذي لم يستثمر الهدية، بعد أن فشل في إيصالها للمرمى.

ياجور أبى إلا أن ينصب نفسه “نجما” للدقائق الأولى، حين تمكن من ترجمة كرة تابتة من أقدام النمساوي لهدف أول افتتح به عداد المواجهة، مستغلا بذلك “دربكة” وسط الدفاعات المصرية.

شوط المباراة الثاني انطلق على “صفيح ساخن”، خاصة من الفريق البركاني الذي هدد مرمى المصريين بواسطة محسن ياجور، في المقابل لم يستطع الفريق المصري الوصول بالخطورة والجدية المطلوبة لمرمى زهير العروبي باستثناء محاولة من محمد فاروق، فيما سنحت لنهضة بركان عدة فرص خطيرة من هجماته المرتدة لكن سوء اللمسة الأخيرة حال دون ترجمتها للهدف الثاني خاصة من حمدي لعشير الذي أهدر أخطر فرص فريقه عند الدقيقة الـ70 بتسديد الكرة خارج المرمى.

الحكم تدخل لإيقاف العنف المتبادل في المباراة، إذ أشهر البطاقة الحمراء في وجه بكر الهلالي مدافع نهضة بركان عند الدقيقة الـ89 إثر تدخله العنيف ضد عمر جابر، وقد اتخذ قراره بعد العودة لتقنية الفيديو.

بيراميدز حاول حتى اللحظات الأخيرة الوصول لهدف التعادل لكنه لم ينجح أمام صلابة الدفاع المغربي ليخسر اللقاء ويمنح نهضة بركان لقبه القاري الأول بعدما كان قد خسر نهائي الموسم الماضي أمام الزمالك المصري.

مقالات ذات صلة