24 ساعةالسلطة الرابعةسلايدرمجتمع

مفتاح : هشاشة المقاولات الإعلامية الجهوية تؤثر على الأداء المهني للإعلاميين…

أكد نور الدين مفتاح رئيس الفدرالية المغربية لناشري الصحف  على ان هشاشة المقاولات الصحفية الجهوية تؤثر على الاداء المهني, وكذلك على وضعية العاملين داخل هذه المقاولات.

وشدد مفتاح، خلال كلمته الافتتاحية، في أشغال الجمع العام التأسيسي, للفرع الجهوي للفيديرالية المغربية لناشري الصّحف بجهة مراكش آسفي،على انه آن الآوان ان تنتخي هذه الماساة, وذلك بتظافر جهود كل الشركاء من نخب وسلطات جهوية, بهدف ادماج الاعلام الجهوي في المنظومة التي نراها للجهات.

وحول الدور الذي تلعبه الفيدرالية المغربية لناشري الصحف, افاد نور الدين مفتاح, ان هذه الفدرالية تعتبر الاداة التنظيمية, لتحسين القطاع, الترافع عليه, ومحاولة بناء جسور الثقة وبناء شراكات من اجل تنمية هذا القطاع.

يذكر أن الجمع العام التأسيسي أسفر  عن انتخاب مدير نشر مجموعة الانتفاضة  رئيسا  للفرع  الجهوي  بعد حصوله على 36 صوت من أصل  46 عضو ناشر بالجهة.

وعقب هذا اللقاء  أكد  إبراهيم  السروت ، رئيس الفرع الجديد المنتخب ، أن  هذا التصويت بمثابة  تكليف وليس تشريفا ، على اعتبار المسؤولية  الجسيمة  لتنظيم المهنة بالجهة ولم شمل الزملاء وخدمة مصالحهم والرقي  بمؤسساتهم  الاعلامية  ومواكبتها والدفاع عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى