24 ساعةسلايدرمال وأعمالمجتمع

لقاء مديري المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والمعهد الوطني للملكية الصناعية بفرنسا

عُقد لقاء مشترك، يوم الثلاثاء 06 يوليوز 2021، بين  عبد العزيز ببقيقي، المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، و باسكال فور، المدير العام للمعهد الوطني للملكية الصناعية بفرنسا، وذلك بمقر المكتب المغربي بالدارالبيضاء.

ويندرج هذا اللقاء في اطار تمتين علاقة التعاون التي تربط المؤسستين مند أكثر من عشرين سنة، من أجل إرساء نظام ملكية صناعية ملائم لتشجيع الابتكار، وتطوير الاستثمار وتعزيز تنافسية المقاولات المبتكرة.

كما يهدف هذا اللقاء الى تفعيل الاتفاقية المتعلقة بتطوير التعاون في مجال الملكية الصناعية بين المؤسستين، والموقعة بتاريخ 19 دجنبر 2019 من طرف  مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ونظيره الفرنسي.

وبهذه المناسبة، قام مديرا المؤسستين بتقديم آخر التطورات الحاصلة في مجال الملكية الصناعية بالمغرب وفرنسا، كما ناقشا الأنشطة الثنائية المتعلقة بمختلف الميادين ذات الاهتمام المشترك وخاصة: ترويج الملكية الصناعية، التكوين ومواكبة القطاع الخاص لجعل الملكية الصناعية رافعة لتنافسية وتنمية المقاولات.
كما تطرقت المباحثات الى المشاريع قيد الانجاز لتعزيز التعاون الثلاثي صوب افريقيا من أجل أن تستفيد دول افريقية اخرى من خدمات وتجارب المؤسستين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى