24 ساعةسلايدرمجتمع

اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار توافق على 5 مشاريع بحوالي 9 ملايير درهم بجهة مراكش آسفي

وافقت اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار لجهة مراكش- آسفي، خلال اجتماع عقدته، نهاية الأسبوع الجاري، بالمدينة الحمراء، على 5 مشاريع كبرى مهيكلة، يصل غلافها الاستثماري لما يناهز 8.97 مليار درهم.

ومن المنتظر أن تساهم المشاريع التي تمت الموافقة عليها خلال هذا الاجتماع، الذي يندرج في إطار الجهود المتواصلة لتسريع وتيرة الاستثمارات بالجهة، وترأسه والي جهة مراكش – آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، في إحداث ما يزيد عن 1800 منصب شغل مباشر.

وتتوزع هذه المشاريع التي حظيت بموافقة اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، بعد مناقشتها والتداول بشأنها، على عمالة مراكش بمشروعين، ومثلهما على مستوى إقليم آسفي، ومشروع واحد بإقليم الصويرة.

وذكر قسي لحلو، في بداية أشغال الاجتماع، الذي حضره، على الخصوص، عمالا إقليمي آسفي والصويرة، ونائب الوكيل العام للملك، والمدير العام للمصالح بمجلس الجهة، ومدير المركز الجهوي للاستثمار، وممثلو المؤسسات المعنية بالملفات المعروضة، بالإطار المنظم لأشغال اللجنة، مبرزا أهمية تسريع دراسة الملفات وفق القواعد القانونية المنظمة.

وأشار إلى أن انتظام عقد اجتماعات اللجنة، والأعمال التحضيرية لإعداد الملفات، قبل عرضها، تساهم في دراسة الملفات من طرف اللجنة الجهوية في أحسن الظروف، وأقرب الآجال خدمة للاستثمار والتنمية وإنعاش الشغل.

وبخصوص المشروعين اللذين يهمان عمالة مراكش، ذكر والي الجهة بأن الأمر يتعلق بمشاريع كبرى مهيكلة تعد من أولويات برنامج التنمية الجهوية، وتشكل موضوع مجهود متواصل لمجلس الجهة وكل المتدخلين، بدعم وبتنسيق مع مصالح الولاية، لتسريع إخراجها لحيز الوجود وفق برنامج زمني محدد.

من جهته، قدم مدير المركز الجهوي للاستثمار، ياسين لمسفر، نظرة عامة عن الملفات المطروحة على اللجنة، التي عقدت اجتماعها الـ53، موزعة على شقي دراسة التأثير على البيئة والدراسة القبلية، وملخصا عن أشغال اللجان التحضيرية المرتبطة بدراسة الملفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ