24 ساعةسياسةمجتمع

تقربلات في الدورة ديال “تمصلوحت” والجمعية الوطنية لدفاع عن حقوق الإنسان فرع تمصلوحت تدخل على الخط

إنعقدت صبيحة اليوم 8 نونبر الجاري الدورة الإستثنائية للتصويت على الدعم المقدم لصالح الجمعيات التنموية النشيطة بالمنطقة و الدعم المقدم للجمعية الرياضية “الترجي المصلوحي”، والتي لم تكتمل، بسبب منع الرئيس للصحافة من حضور الدورة والتي لم تكن بالمغلقة، كما أن أعضاء المعارضة كان لهم رأي معارض لصرف ميزانية الجماعة، في عدة قطاعات، والتي إعتبروها تبديرا للميزانية، فيما وصفوه بالتحيز لطرف و إقصاء أطراف أخرى.

وإلى ذلك دخلت الجمعية الوطنية لدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب (فرع تمصلوحت) حيث جاء في صفحتها على الفيسبوك ما يلي:

بدأ الاجتماع بتقديم نقطة الدعم الممنوح للجمعيات التنموية الي تعنى بالنقل المدرسي ليتم المرور للتصويت الذي تم بالإجماع من طرف الاغلبية الساحقة للمجلس.غير أن المبالغ المقدمة لا تلبي إحتياجات هذه الجمعيات، وبالتالي سينعكس سلبا على المتمدرسين و سوف يساهم لا محالة في الهدر المدرسي للبعض، خصوصا أن الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرع تمصلوحت رصدت و ترصد كل يوم عددا من الخروقات و الإكتضاض أمام مرئ رجال الدرك الملكي و السيد القائد لقيادة تمصلوحت.

و النقطة التي أفاضت الكأس و هيجت كل الحاضرين و هزت فؤادهم هي الدعم المخصص للجمعية الرياضية الموالية للرئيس و التي ما فتئ أن من و يمن عليها بسخاء و إقصاء جمعية أخرى. و مازاد الأجواء بلة هو تدخل الرئيس و منع الصحافة من تغطية الأحداث و طلب من ممثل السيد العامل لعمالة تحناوت الحوز إخلاء القاعة من الحاضرين رغم كونها جلسة مفتوحة و ليست مغلقة، و هذا بعد رفع شعارات تندد بالميز و التحيز و التفرقة بين شباب جماعة تمصلوحت و غياب البنيات الرياضية.

أحداث عديدة و خروقات عديدة مسكوت عنها من طرف الجهات الوصية و على رأسها ممثل جلالة الملك بإقليم الحوز عمالة تحناوت، و نسجل إنحياز مدير المصالح لجماعة تمصلوحت لقرارات السيد الرئيس رغم مخالفتها للقوانين المعمول بها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ