24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

توقيع اتفاقية مع المكتب المغربي للملكية وغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بمراكش…

تم التوقيع على إتفاقية إطار بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي والمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية وذلك بعد المصادقة عليها من طرف أعضاء الجمعية العامة للغرفة التي انعقدت يوم الأربعاء27 أكتوبر 2021 بقاعة الاجتماعات الكبرى للغرفة الجهوية بمراكش.

وقد وقع هذه الإتفاقية التي ترتكز على ثلاث فئات من الخدمات ذات الصلة بالملكية الصناعية والتجارية كل من  كمال بن خالد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي ، وعبد العزيز ببقيقي المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية.

ويندرج هذا التوقيع، في إطار الإتفاقية الجماعية المبرمة بين وزارة الصناعة والتجارة وجامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب والمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية.


وتروم الاتفاقية المبرمة بين الطرفين إلى وضع بنية معلوماتية للخدمات على مستوى الغرفة يتم من خلالها تقديم تكوينات من طرف المكتب لفائدة موظفي الغرفة ووضع رهن الإشارة البرمجيات الضرورية لمختلف الخدمات الإلكترونية إلى جانب تقديم الدعم للغرفة فيما يخص التواصل والترويج لاستراتيجية الملكية الفكرية لصالح المقاولات وتعزيز دور الغرفة للعب دور الفاعل الرئيسي لمواكبة الفاعلين على الصعيد الجهوي .

ومن جانبها فإن الغرفة تلتزم من خلال هذه الإتفاقية توفير فضاء مجهز يخصص لتقديم الخدمات موضوع هذه الإتفاقية إلى جانب تخصيص الموارد البشرية والبنية التحتية الضرورية وضمان المساعدة والتوجيه فيما يخص خدمات المكتب، كما ترمي الإتفاقية إلى ترجمة حاجيات المقاولات إلى إجراءات عملية تهم أيام إعلامية وموائد مستديرة حول التحسيس بأهمية الملكية الفكرية من أجل الحصول على شهادة معترف بها ممنوحة من المكتب للعمل في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ