24 ساعةUncategorizedجمعياتسلايدرمجتمع

الترافع المدني على الوحدة الترابية محور لقاء لجمعية شبيبة المغرب للمواطنة…

عبد الكريم علاوي:

تحت شعار : “تعبئة الدولة والمجتمع لقضية الصحراء المغربية؛ في ظل التطورات الدييبلوماسية والجيو-سياسية؛ ما بين المكتسب والسيناريوهات المنتظرة”  واحتفالا  بتخليد الشعب المغربي  الذكرى  ال46 للمسيرة الخضراء المظفرة ، نظمت جمعية شبيبة المغرب للمواطنة ، لقاء تواصلي ضمن المنتدى الأكاديمي الوطني للنقاش  والتفاعل  الذي تنظمه الجمعية بقطبها المواطنتي.

ويروم هذا اللقاء  التفاعل مع نخبة من الأساتذة والدكاترة  لتقديم تحليل أكاديمي دقيق للمرحلة وللنسق الديبلوماسي والمجتمعي المتصاعد بُعيد التطورات الجديدة للملف في سياقاتها الإقليمية والدولية التي سجلت انتصارات  كبيرة للديبلوماسية المغربية ، وما أكده تقرير مجلس الأمن الأخير الذي مدد لمهمة المينرصو في الصحراء المغربية لمدة سنة ، وبتأييد من الدول العظمى كأمريكا وبريطانيا والمانيا والصين الشعبية.

وشارك في هذا اللقاء العلمي والمواطنتي  كل من  عبد الرزاق الزرايدي  رئيس  مركز رؤى  فيزيون للدّراسات  الجيو استراتيجية والديبلوماسية ،رئيس غرفة التجارة المغربية الافريقية البرازيلية بالمغرب. والأستاذ  خالد الفتاوي  المستشار الجماعي بمراكش ورئيس  جمعية الصداقة المغربية الصينية   الى جانب  اشرف الملهوف  رئيس  القطب المواطناتي  بالجمعية المنظمة، ومحمود هرواك مستشار وزير الخارجية بحكومة الشباب الموازية مدير مكتب جريدة مَملكتنا بمراكش.

وأجمع المتدخلون خلال هذا اللقاء على النجاح المتتالي  والمستمر للديبلوماسية  المغربية بقيادة عاهل  البلاد الملك محمد السادس ، وما يعبر عن ذلك افتتاح عدد من  القنصليات  بالاقاليم الجنوبية  للمملكة ،فضلا عن الدعم الاممي لمفتاح الحكم الذاتي الذي وصف  بالمقترح الواقعي وذا  مصداقية.

وأشار  المتدخلون إلى  انزعاج  الجارة الجزائر  المدعمة  الاساسية  للكيان  الوهمي ، من هذه الإنجازات  الديبلوماسية والمتوازية  مع الدينامية  التنموية التي تشهدها المَملكة المغربية.

خالد الفتاوي المحامي  ورئيس جمعية الصداقة  المغربية الصينية  اعتبر  أن  الدفاع عن القضية  الوطنية  قضية شعب وأمة  وبالتالي ،الشعب المغربي  كل ما سنحت له الفرصة يترافع  عن قضيته  من أي  موقع ، واعتبر  المتحدث  في كلمته أن  الصين الشعبية  تعتبر من الدول  الصديقة  والداعمة  للوحدة الترابية  للمملكة إلى  جانب الحلفاء  التقليديين  كأمريكا  وفرنسا والمانيا  وبريطانيا.

يُذكر أن هذه الجلسة ترأسها  اسماعيل الصنهاجي   رئيس  جمعية شبيبة المغرب للمواطنة  الهيئة المنظمة لهذا اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ