24 ساعةرياضةسلايدرمجتمع

إعتذار الأمل الرياضي الصويري لكرة السلة في مقابلة الدورة الأولى سيدات والجامعة الملكية المغربية ترفض طلب التأجيل ورئيس الأمل الرياضي الصويري لكرة السلة يوضح

هيلان محمد/ الصويرة:

 

توصل موقع مراكش بوست مساء اليوم الأحد 21 نونبر 2021، بخبر يفيد ان فريق الأمل الرياضي الصويري لكرة السلة إناث فئة الكبار قد إعتذر عن إجراء مقابلة ضد فريق اليوسوفية التي كانت مقررة اليوم الأحد 21 نونبر الجاري بقاعة الرياضات بالصويرة، وقد أفاد المصدر ان أسباب هذا الاعتذار مرده لعدم إنخراط النادي بالجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، وأيضا عدم توفر اللاعبات على رخص الممارسة.

ومن أجل ما ذكر أعلاه، كان لزاما علينا التواصل مع رئيس جمعية الأمل الرياضي الصويري لكرة السلة بالصويرة السيد عز الدين أوباد، الذي أوضح ما يلي :

أولا : قد أدينا واجب الانخراط للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة كما هو مبين في الصور، كما توصلنا برخص الممارسة وذلك يوم الأحد 21 نونبر 2021، وقد تم اخبارنا ان المبلغ الذي سددناه 1725 درهم غير كافي وان المبلغ الواجب تسديده هو 3000 درهم هذا من جهة.

من جهة أخرى، هناك عدم تنسيق بين الجماعة الترابية لمدينة الصويرة وعمالة الإقليم والمديرية الإقليمية للشبيبة والرياضة فيما يخص استغلال القاعة مما أدى إلى عدم استفادة الفريق من التداريب بالشكل الصحيح، حيث ان الصويرة لا تتوفر الا على قاعتين للرياضة، الأولى قاعة المسيرة الخضراء غير مناسبة وغير لائقة بتاتا للتدريب، كما بينا لكم في الفيديوهات والصور التي قمنا بإرسالها لكم والتي ارسلناها للمعنيين بالأمر أيضا، اما القاعة الثانية والتي تديرها المديرية الإقليمية للشبيبة والرياضة بالصويرة، لم تكن متوفرة حيث كانت تستغل من قبل الجهات الصحية لمباشرة عملية التلقيح ولم يتم تسليمها الا يوم السبت 20 نونبر الجاري.
وقد كانت هذه الأسباب وأخرى سنقدمها للرأي العام المحلي بمدينة الصويرة من اجل فهم ما تتخبط فيه جمعية الأمل الرياضي الصويري لكرة السلة والفريق الذي حاولنا جاهدين ان يحقق مكاسب مشرفة رغم الظروف القاهرة وغير المواتية الا انه وكما تابع الجميع حققنا نجاح بعزبمة اللاعبات.
وبخصوص إعتذارنا اليوم عن إجراء مقابلة ضد فريق اليوسوفية، الحقيقة لا يمكن استقبال فريق وطاقمه الاداري والضيوف بقاعة رياضية تفتقر لأبسط الشروط الضرورية.
وأخيرا وجب ان يعلم الرأي العام ان الجمعية لم تتوصل بدرهم واحد من قبل المنخرطين من أجل ان تسد بعض النفقات كالتنقل وغيرها. إنتهى توضيح رئيس جمعية الأمل الرياضي الصويري لكرة السلة.

ومن أجل التوضيح أكثر حاولنا الإتصال بأحد المسؤولين المحليين بقطاع الرياضة واخذ رأيه حول وضعية القاعتين للرياضات، فأكد لنا انه بالنسبة لقاعة المسيرة الخضراء قد تم إصلاح ما بها من عطل، كما تم توفير القاعة الكبيرة بالقرب من الوقاية المدنية وهي ملائمة لإجراء اي مقابلة كما جرت العادة، وقد يكون اعتذار فريق الأمل الرياضي الصويري لكرة السلة فئة إناث راجع لعدم تسديد واجب الانخراط لفائدة الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة في الوقت المحدد وليس في آخر يوم الذي ستجرى فيه المقابلة، ثم كان على الفريق ان يجري الإستعداد للمقابلة قبل التاريخ المحدد والحصول على رخصة الممارسة في التاريخ المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ