24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

بايتاس : التجمع يراهن على الدولة الإجتماعية وتصحيح أخطاء الماضي يحتاج للوقت …

قال مصطفى  ،بايتاس  الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم  ، عضو المكتب السياسي  لحزب التجمع الوطني للأحرار  ، أن  الحزب الذي يرأس  الحكومة  بفضل ثقة  وذكاء  المغاربة،  يراهن  على الدولة الاجتماعية  ، من خلال  تحسين  القطاعات  ذات الأولوية  كالتعليم  والصحة  والتشغيل.

يذكر أن  هذا اللقاء  حضره عدد من قياديي  الحزب بجهة مراكش آسفي  والفريق البرلمامي  بالجهة  وعدد من رؤساء الجماعات الترابية ورؤساء وممثلي المنظمات الموازية للحزب.

وأضاف  بايتاس الذي كان  يتحدث خلال لقاء حزبي  للتنسيق الجهوية  للإيريني  بجهة مراكش  آسفي ، في  افتتاح برنامج نقاش  الجمعة -أصاف-  أن “بلادنا ومنذ سنوات تبذل مجهودا، لكن دائما تنقص الالتقائية بين القطاعات، وفي الهيكلة  الجديدة للحكومة تم  إحداث وزارة منتدبة مكلفة بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، وذلك لإلتقائية  البرامج والأهداف وخاصة المرتبطة  بقطاع الاقتصاد  والاستثمار.

وأضاف  في معرض حديثه ان  الحكومة  تشتغل بسرعتين ، اقتصادية، ونتواصل لنتحدث عن المجهودات لتحسين مناخ الأعمال، وأيضا اللجان المشرفة تعمل على دراسة ملفات الاستثمار، ثم السرعة الاجتماعية، التي ما فتئت الحكومة تطلع على ما ما تم  تنزيله في ملف  الحماية الاجتماعية”.

وأضاف الوزير، “أبشركم أنه في الأسابيع المقبلة، ستدخل فئات كبيرة جدا في الحماية الاجتماعية، منها الفلاحون والعاملون في السياحة والصناعة التقليدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ