24 ساعةسلايدرمجتمع

هبة من المجلس العلمي المحلي للعصبة المغربية لحماية الطفولة

قام المجلس العلمي المحلي لمراكش،  الخميس، بمراكش، بتسليم هبة لفائدة العصبة المغربية لحماية الطفولة (فرع مراكش) عبارة عن كمية من المواد الغذائية، وكذا بتنظيم دورة تكوينية حول أهمية التكفل بالأطفال في وضعية هشاشة.

وقالت رئيسة فرع مراكش للعصبة المغربية لحماية الطفولة، لمياء الأزرق، في تصريح لقناة (M24) التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، “نستقبل اليوم وفدا من المجلس العلمي المحلي لمراكش الذي منح لأطفال العصبة كمية مهمة من المواد الغذائية، ولوازم صحية”.

وأضافت  الأزرق أن أعضاء الوفد “نظموا أيضا دورة تكوينية وورشات لفائدة المربيات حول الاهتمام، وأهمية التكفل بالأطفال في وضعية هشاشة كما نصت عليها تعاليم ديننا الحنيف”، مبرزة أن هذه الزيارة “تأتي لدعم عملنا ومهمتنا الاجتماعية”.

من جهته، قال رئيس المجلس العلمي المحلي لمراكش،  عزالدين المعيار الإدريسي، إن هذه الزيارة تندرج في إطار انفتاح المجلس على محيطه، وخاصة على المستوى الاجتماعي، مشيرا إلى أن هذا العمل الانساني والتضامني هو الأول من نوعه الذي يقوم به المجلس في هذا الاتجاه.

وأشاد  الإدريسي، وهو أيضا منسق المجالس العلمية المحلية بجهة مراكش- آسفي، بالجهود “الاستثنائية” التي تبذلها أطر العصبة المغربية لحماية الطفولة لصالح الأطفال المتخلى عنهم، أو في وضعية هشاشة، كاشفا أن هذه الشريحة من المجتمع “تتطلب اهتماما خاصا بالنظر إلى الظروف الصعبة التي تعيشها”.

وتميزت هذه الزيارة، على الخصوص، بإلقاء عروض حول تربية الأطفال وفق السيرة النبوية، وكذا بتنظيم ثلاث ورشات حول حقوق الطفل، قصد تعزيز قدرات المربيات وتحفيزهن أكثر في القيام بمهمتهن النبيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ