24 ساعةمجتمع

القيادة الجهوية لدرك الملكي بجهة مراكش آسفي تشن حملة موسعة لتزيل حالة حظر التجول الليلي ليلة رأس السنة

إعتقالات بالجملة

المصطفى درعة

أفاد مصدر مطلع “لمراكش بوست”، أن القيادة الجهوية لدرك الملكي بجهة مراكش آسفي، تحت رئاسة الكولونيل “عبد اللطيف النموي”، قد أصدرت تعليمات صارمة لرؤساء السريا التابعة لها من أجل تطبيق القرار الحكومي القاضي بإلغاء جميع الإحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، في سبيل الحد من تفتشي الفيروس المتحور “أوميكرون”.

ذات المصادر أفادت، أن حركة إستنفار تشهدها مقرات الدرك الملكي بالجهة في سبيل التنزيل الأمثل للإجراءات المذكورة، من خلال تكثيف الدوريات، مما أسفر عن إيقاف مجموعة من المبحوث عنهم في قضايا تتعلق بإعتراض سبيل المارة و الإتجار في المخدرات، والضرب و الجرح و قضايا أخرى.

و نقلا عن ذات المصدر، عملت عناصر الدرك الملكي بأولاد حسون ، جماعة تاسلطانت، واحة سيدي براهيم،و تمصلوحت، على مداهمة العديد من المعامل السرية لإنتاج مسكر “ماء الحياة” والتي تنشط خلال هذه الفترة من السنة بتزامن مع الإحتفالات بأعياد الميلاد.

وبالموازة مع ذلك، قامت فرق دركية، بإخبار أصحاب المطاعم و المقاهي بضرورة التقيد بقرار الحكومة الذي يقضي، بإغلاق في الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا، وحظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا”.

فيما تمت تنصيب سدود قضائية في مناطق مختلفة من النفوذ الترابي التابع لها من أجل تأمين مرور إحتفالات رأس السنة الميلادية في أحسن الظروف، مع مراعاة التدابير الإحترازية المُوصى بها في القرار الحكومي الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ