24 ساعةمجتمع

جمعية شباب الخير للأشخاص في وضعية إعاقة بالصويرة تنهي الإعتصام لهذه الأسباب

الصويرة/ محمد هيلان

علمنا مساء اليوم الجمعة 7 يناير 2022، بخبر مفاده إنهاء معتصم جمعية شباب الخير للأشخاص في وضعية إعاقة بالصويرة، المعتصم الذي دام 12 يوم يبيت فيها أعضاء الجمعية امام مقر عمالة الإقليم.

ومن أجل معرفة أسباب إنهاء المعتصم، تواصلنا مع الشاب يوسف علواش رئيس جمعية شباب الخير للأشخاص في وضعية إعاقة، وذلك من اجل ان يقربنا ويؤكد لنا وللمتتبعين عن أسباب إنهاء المعتصم.

نص الحوار

هيلان السؤال الأول : سي يوسف علواش كم عدد الأيام التي قضيتمونها في المعتصم امام مقر عمالة إقليم الصويرة ؟

علواش الجواب : قضينا 12 يوم

هيلان السؤال الثاني : ما مدى تفاعل المسؤولين مع مطالبكم المستحقة طيلة فترة الاعتصام ؟

الجواب علواش : لم يكون هناك تفاعل 100/100 لمطالب الجمعية، إلا أنها تبقى نسبة محترمة في ظل هذه الفترة

هيلان السؤال الثالث : ما هو سبب تغيير بوصلة الاعتصام من امام مقر عمالة إقليم الصويرة، الى بهو الجماعة الترابية للمدينة يوم الجمعة 31 دجنبر الماضي ؟

الجواب علواش : سبب تغيير بوصلة الإعتصام لمقر جماعة الصويرة يوم 31 دجنبر، هو عدم دخول أفراد الجمعية في مشاحنات مع السلطة، بسبب خرق حالة الحظر الليلي.

هيلان السؤال الرابع : ما هو سبب إنهاء الاعتصام، وهل هناك من حلول في هذا الصدد ؟

الجواب علواش : بعدد عقد اجتماعين مع ممثل السلطة في شخص باشا مدينة الصويرة، وقائد ملحقة البرج ومنتخبين المجلسين الجماعي والاقليمي، تم الاتفاق على بعض المكتسبات الجديدة ستنضاف للمكتسبات السابقة والتي ستكون بإسم الجمعية.

وفي الأخير تقدم الشاب يوسف علواش بكلمة شكر وجهها لكل المتعاطفين مع جمعية شباب الخير للأشخاص في وضعية إعاقة، ولكل شخص ساند أفراد الجمعية ولو بكلمة طيبة، ولكل مسؤول او منتخب أحس بمعاناة هذه الفئة وأراد إيجاد حلول جدرية ستحد لقدر ما معاناة هذه الفئة المستضعفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ