24 ساعةرياضةسلايدرمجتمع

من دون إقناع … المغرب يمنح العرب أول انتصار في الكان

عبد الكريم علاوي :

استهل المنتخب الوطني المغربي مشواره في نهائيات كاس افريقيا للأمم ( الكاميرون 2021 ) بالفوز على نظيره الغاني بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الاثنين على أرضية ملعب احمدو احيجو في العصمة الكاميرون ياوندي برسم الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

ويكون بهذا اول  انتصار للمشاركة العربية في كان توتال انرجي كاميرون  2022 ، بالرغم من ظهور أسود  الأطلس  بأداء  باهث  خصوصا في الشوط الاول  الذي ظل فيه ابناء خليلوزيتش  في حالة شرود دهني.

ويعود  الفضل  في هذا الانتصار  للحارس  ياسين بونو الذي انقد عرين الاسود من هدف محقق  دقائق قليلة قبل توقيع الفتى المدلل لوحيد ، سفيان بوفال على هدف الفوز الثمين في الدقيقة 84 ‘.

ودخل المنتخب المغربي هذه المواجهة بتشكيلة عكس كل التوقعات بعد إصابة  كل من الحدادي  والنصيري والكعبي ، واختيار المدرب اراحة لاعب متوسط  الميدان  سفيان المرابط، حيت خاضت النخبة  المغربية  هذه المواجهة  بلاعبين  لم يختبروا  افريقيا  في وقت سابق.

ولذات  المجموعة (c) تمكن فهود الغابون  من اشتراك الصدارة  مع أسود الاطلس بعد تحقيق  الفوز بنفس النتيجة (1/0)  على جزر قمر خلال المباراة التي جمعت الطرفين عقب مباراة  المغرب بملعب احمد اهيدجو  بياواندي  العاصمة.

وسيصطدم  المنتخب المغربي  بنظيره  الغابوني الجمعة  المقبل في ثاني نزال  لفض الشراكة بين المنتخبين فيما سينازل  البلاك  ستارز  الغانية  الحلقة  الأضعف في المجموعة على الورق وصاحب اول ظهور في الكان ،جزر القمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ