24 ساعةجمعياتسلايدرمجتمع

مؤسسة نور للتنمية تعطي انطلاقة أنشطتها التضامنية من الحوز.

في إطار برنامج الدعم الانساني والتضامني الذي تقدمه مؤسسة نور للتنمية المستدامة في مختلف المناطق بجهة مراكش أسفي، وبتعاون مع رئيس جماعة سيدي المختار بشيشاوة وتحت إشراف رئيس دائرة أمزميز، نظمت المؤسسة يوم السبت 8 يناير 2022 يوما تضامنيا مع ساكنة دوار تولكين، تم خلاله تنظيم أنشطة فنية وترفيهية ومسابقات ثقافية لفائدة 150 تلميذا وورشة توعوية وتحسيسية لفائدة تلميذات المستويين الخامس والسادس ابتدائي وأمهاتهن حول خصوصيات فترة الحيض وكيفية التعامل معها وزودتهم المؤسسة بمعدات النظافة الصحية، كما استفاد حوالي 150 تلميذا وتلميذة من ألبسة شتوية وأدوات مدرسية.

وتتعهد مؤسسة نور للتنمية بمراكش، التي تم تأسيسها مؤخرا برئاسة المناضلة الجمعوية نور الهدى صبري، بالتأسيس لعمل جمعوي وتضامني هادف على صعيد جهة مراكش أسفي، بحيث تسابق رئيسة المؤسسة بمعية فريقها، الزمن للإعلان على مجموعة من الانشطة والمشاريع التي تعتزم إنجازها وتنظيمها لفائدة ساكنة الجهة.

وتهدف المؤسسة أساساة ضمن انشطها إلى التمكين الاقتصادي للنساء وللأطفال في وضعيات هشة، كما تعمل على تتبع السياسات العمومية الموجهة لهذه الفئات خاصة بالعالم القروي بتراب الجهة.

وتجدر الاشارة إلى أن أعضاء المؤسسة دأبوا على تقديم مجموعة من المساعدات المادية لمجموعة من النساء في وضعية هشة وتمكينهن من التشغيل المهني الذاتي حتى قبل تأسيسها بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ