advertisement ads
24 ساعةمجتمع

الجمعية المغربية للسياحة تعقد جمعها العام و تجدد هياكلها

انعقد اليوم السبت 29 يناير 2022 الجمع العام الوطني العادي الاول للجمعية المغربية للسياحة تحديات و انجازات بعد الحصول على كل التراخيص الإدارية، و اكتمال النصاب القانوني كما ينص عليه النظام الداخلي للجمعية، و حضور ممثل السلطة المحلية و عون قضائي للتوثيق، افتح الرئيس الجلسة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم و عزف النشيد الوطني المغربي، للمرور لتلاوة التقريرين الادبي و المالي و المصادقة عليهما. هنا تجدر الإشارة إلى أن القانون الأساسي للجمعية ينص على أن حق المشاركة في الجموع العامة و التصويت على التقارير ينحصر فقط على المنخرطين الذين ادوا مستحقات الانخراط و المستوفون الشروط.

بعد كلمة الشكر للمكتب الحالي على كل المجهودات المبذولة لتثمين العنصر البشري و بالخصوص العمل الجبار للسيد الرئيس عبد الحميد ولد محلة رغم بعض التشويش من طرف اعضاء غير رسميين.

بعد انتهاء مهام المكتب الاول، تم فتح باب الترشيح لرئاسة الجمعية، حيث تم الاتفاق بالاجماع على ما يلي:

الرئيس: خالد بونيس
نائبيه: فاطمة فرحان و ازدي عبد الواحد
الكاتب العام: عبد الحميد ولد محلة
نائبه: محمد امين البداوي
أمينة المال: سعاد الحسيني
نائبها: المصطفى الموساوي

الجمعية المغربية للسياحة تحديات و انجازات أطرت أزيد من 300 فاعل في القطاع السياحي على امتداد المملكة من خلال شراكات مع مؤسسات إعلامية و تعليمية لتدريس لغات أجنبية كالصينة و العبرية، وكذا مجال التسويق الالكتروني و الاعلاميات، بهدف تعزيز قدرات شغيلة القطاع السياحي بالمغرب.

و كخطوة استباقية، فقد عينت الجمعية محاسبة معتمدة لتدقيق الحسابات و إرسالها للمديرية الجهوية للضرائب، تماشيا مع القانون الجديد المنظم. و ايضا تم تعيين محام بهيأة مراكش للوقوف على كل الامور القانونية.

ليختتم اللقاء بكلمة الرئيس خالد بونيس و بتلاوة برقية الولاء لجلالة الملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ