advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

البرلمان العربي يدعو لبلورة رؤية برلمانية عربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

دعا البرلمان العربي إلى ضرورة بلورة رؤية برلمانية عربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال أعمال اجتماع اللجنة المشتركة المعنية بالتنمية المستدامة، برئاسة الدكتور حسن المدحاني، نائب رئيس البرلمان العربي، بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي، وذلك على هامش اجتماعات الجلسة الثالثة من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث المقرر انعقادها الأربعاء المقبل.

وأشار المدحاني، إلى أن الاجتماع تناول عددًا من البنود، منها مخرجات لقاء رئيس اللجنة بكل من إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية، والبعثة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة، وكذلك تقرير حول المشاركة في الأسبوع العربي للتنمية المستدامة المنعقد خلال الفترة من 13 – 15 فبراير 2022.

ولفت إلى أن الاجتماع ناقش أيضًا خطة عمل اللجنة فيما يخص بند تفعيل الشراكات الخارجية الفاعلة، إلى جانب مناقشة المقترحات المقدمة بشأن “إعداد قانون استرشادي بشأن سلامة الغذاء والدواء”، حيث تدارست اللجنة محاور القانون وانتهت من وضع الإطار الأولى للقانون بعد إضافة المقترحات والمرئيات المناسبة تمهيدًا لعرضه في صيغه الأولية الاجتماع القادم للجنة، بالإضافة إلى التغير المناخي.

ونوه “المدحاني”، بأنه تم التوافق أيضًا على استحداث رؤية بشأن دعم الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وارتأت اللجنة العمل على أن هذه الرؤية الهامة تهدف لدفع آلية التعافي الاقتصادي، خاصة بعد انتشار جائحة كورونا لفئة الشباب والمشروعات المقامة من جانبهم، والتي تأثرت سلبًا بسبب انتشار الجائحة.

وشدد على أهمية التنمية المستدامة كونها تمثل الحل الأمثل لتحقيق التعافي الآمن من جائحة كورونا، موضحًًا أن البرلمان العربي استحدث في شهر أبريل الماضي “لجنة التنمية المستدامة” برئاسته، والتي تعكف حاليًا على إعداد برامج عمل نوعية متخصصة لتفعيل الجهود البرلمانية العربية في تحقيق مقاصد الأهداف الـ17 لخطة التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ