advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

جمعيات مهنيي النقل تتراجع عن الزيادة المعلن عنها في وقت سابق ..

أعلنت جمعيات مهنية للنقل واللوجستيك، التراجع عن قرار رفع تسعيرة النقل بـ 20 في المائة لتغطية الزيادة الناجمة عن أسعار المحروقات.

وتأتي هذه الخطوة، بعدما قررت الجمعية أمس الاثنين، رفع تسعيرة النقل بـ 20 في المائة لتغطية الزيادة الناجمة عن أسعار المحروقات، التي تجاوزت أثمنة بيعها للعموم 10 دراهم، بحيث يبلغ معدل سعر الغازوال، خلال الأيام الجارية 11 درهما، وفق تأكيد عدد من المهنيين.

التي تجاوزت أثمنة بيعها للعموم 10 دراهم، بحيث يبلغ معدل سعر الغازوال، خلال الأيام الجارية 11 درهما، وفق تأكيد عدد من المهنيين.

وقالت الجمعية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الوطنية للنقل متعدد الوسائط وفيدرالية النقل واللوجستيك العضو بالاتحاد العام لمقاولات المغربفي بلاغ لها مساء اليوم الاثنين ، إن أسعار المحروقات بالمملكة،” لم تشهد زيادة مثل هذه منذ 2015″، وهي السنة تقرر فيها تحرير أسعار المحروقات المحروقات.

وبرّرت الجمعية قرار دعوة أعضائها من المهنيين، لرفع أسعار النقل بنسبة 20 في المائة، بتغطية تكاليف الزيادات التي عرفتها أسعار المحروقات وخاصة “الغازوال”، التي تجاوزت سقف 10 دراهم للتر الواحد، مشيرة إلى أن الحكومة السابقة التزمت بالحفاظ على سعر 10 دراهم كسقف أقصى، مع اعتماد تأمين في حالة ارتفاع الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ