advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

سقوط قتلى وجرحى في غزو روسيا لاوكرانيا…

وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أنه يجري تدمير سلاح الطيران الأوكراني بصواريخ دقيقة، فيما أعلن الانفصاليون في لوغانسك إسقاط طائرتين للقوات المسلحة الأوكرانية وطائرتي بيرقدار، في الوقت الذي طالب فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجنود الأوكرانيين بإلقاء أسلحتهم على الفور والذهاب إلى ديارهم.

ونقلت “وول ستريت جورنال” (The Wall Street Journal)‏ الأميركية عن مسؤول أوكراني قوله إنه يعتقد أن مئات الجنود الأوكرانيين قتلوا في ضربات جوية وهجمات صاروخية روسية خلال الليل. وقلت وكالات أنباء عن الرئيس الروسي أنه قرر صباح الخميس إجراء عملية عسكرية خاصة في إقليم دونباس (شرق أوكرانيا).

وقال بوتين في كلمة متلفزة إن “المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها”، وفق ما أورد موقع سبوتنيك الروسي وتتواصل التحذيرات الأميركية والغربية لروسيا من شن حرب على أوكرانيا، وذلك في ظل التحشيد الروسي على الحدود الأوكرانية واعتراف موسكو باستقلال “جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك” الانفصاليتين.

وبينما أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي استعداد بلاده للحوار مع موسكو، أعلن الاتحاد الأوروبي فرض المزيد من العقوبات على مسؤولين روس. وسمع دوي انفجارات هائلة، فجر الخميس، في العاصمة الأوكرانية كييف، كما سمع دوي انفجارين كبيرين في مدينة كراماتورسك بإقليم دومباس شرقي العاصمة الأوكرانية.

وسمعت أيضا أصوات طائرات حربية تدوي فوق مدينة كراماتورسك بإقليم دومباس، بحسب ما أفادت وكالة الأناضول. ونقل موقع أوكرانيسكا برافدا الإخباري عن مسؤول بوزارة الداخلية الأوكرانية قوله “إن مراكز القيادة العسكرية الأوكرانية في مدينتي كييف وخاركيف تعرضت لهجوم صاروخي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ