advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

والي الجهة يتراس اجتماع لجنة اليقظة لتتبع الوضعية المائية

في إطار التتبع المستمر للحالة الهيدرولوجية وانعكاساتها على ضعف المخزون المائي، ترأس امس الجمعة  كريم قسي لحلو والي جهة مراكش-آسفي اجتماع لجنة اليقظة الخاصة بالماء.
في مستهل الاجتماع ذكر والي الجهة بالتعليمات الملكية السامية المرتبطة بتدبير ندرة المياه، وضرورة العمل باليقظة والحزم الضروريين لتدبير اشكالية نقص الموارد المائية، وهو ما يستدعي علاوة على التدابير الادارية اعتماد مقاربة متجددة ومبتكرة تنخرط فيها بشكل تشاركي المصالح المختصة وكل المتدخلين المؤسساتيين علاوة على القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي دون إغفال الدور الأساسي للنسيج الجمعوي في إطار ورش التحسيس لضمان انخراط كبار مستعملي الموارد المائية ومجموع المواطنات والمواطنين.


وبعد العرض المفصل الذي تناول تطورات الوضعية المائية، وتدارس حصيلة التدابير المتخذة لترشيد استعمال الماء تم التأكيد على ضرورة مضاعفة الجهود لتسريع وتيرة الانجازات من طرف كل المصالح المختصة و استكمال بلورة خارطة طريق خاصة بمحور الماء بمختلف جوانبه، مع مواصلة الجهود في إطار التواصل لضمان انحراط جماعي في هذه الجهود. وستواصل اللجنة عقد اجتماعاتها بصفة دورية لتدارس تطورات الوضعية المائية.

للاشارة فقد حضر هذا الاجتماع كل من الكاتب العام لعمالة مراكش والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية والمدير الجهوي للفلاحة، والمديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، والمدير الجهوي للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء،ومدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت ورئيس مصلحة الماء بمديرية التجهيز ورؤساء الأقسام والمصالح المعنية بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ