advertisement ads
24 ساعةمجتمع

مراكش تحتضن ورشة لتثمين مشروع الطاقة الشمسية المنجز بمدينة اليوسفية

شهدت مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة من 21 فبراير 2022 إلى 23 من الشهر نفسه، إحتضان ورشة عمل تتوج ما حققته شراكة أصحاب المصلحة المتعددين من تنظيم
المنصة المغربية المهتمة و بشراكة مع مؤسسة الأطلس الكبير.

وقد جرت فعاليات هذه الدورة في مدينتي مراكش و مدينة اليوسفية إحتفاءا بمرور عامين من العمل المشترك من أجل تعزيز المركزية في مجال الطاقات المتجددة في المغرب
و خلال هذا اللقاء وبعد تبادل المعلومات بين المدعوين، وممثلي قطاعات وفئات المجتمع المحلي والإقليمي والوطني والدولي. هذه الدورة التي ناقشت أفكار محورية يتم تبنيها لوضع مسودة السياسة النهائية، والتي تم المصادقة عليها بالإجماع من طرف المتدخلين.

و عرف المؤتمر مشاركة الدكتور يوسف بن مير، رئيس مؤسسة الأطلس الكبير؛ والسيد سعيد شكري، خبير بيئة لدى المنصة المغربية المهتمة بالمركزية مجال الطاقات المتجددة؛ والسيدة ثريا برادي، خبيرة الطاقات المتجددة وأستاذة جامعية؛ إضافة إلى نعيمة بنعزي، أستاذة جامعية.

و في سياق متصل، عملت مؤسسة الأطلس الكبير، بالتعاون مع شركائها من المنظمات الدولية والوطنية منذ عام 2018 ،على عقد شراكات موثوقة وفعالة تربط الجهات الفاعلة من المجتمع المدني مع الجامعات والقطاع الخاص والحكومة المغربية، وهدفها من ذلك هو تعزيزنظام عمل يرتكز على المجتمع المحلي في المرحلة الإنتقالية التي يعيشها مجال الطاقة. بعد تفعيل هذه اإلجراءات، وقد نشأت المنصة المغربية المهتمة بالمركزية مجال الطاقات المتجددة في عام 2019 .وعملت هذه المنصة على التوصل إلى فهم مشترك للتحديات المطروحة، والحلول المتاحة من أجل نقلة سريعة وفعالة لقطاع الطاقات المتجددة، بشكل يتوافق مع نموذج الا تمركز الإداري في المغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ