advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

توقيع اتفاقية شراكة لتمكين التلميذات والتلاميذ والأسرة التعليمية من مجانية الولوج إلى المتاحف الوطنية

 

تم اول امس (الإثنين) بمدينة مكناس، توقيع اتفاقية شراكة بين  شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، و المهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، وذلك خلال فعاليات افتتاح المتحف الوطني للموسيقى بمكناس.

وتهم الاتفاقية الإطار تمكين التلميذات والتلاميذ والأسرة التعليمية من مجانية الولوج إلى المتاحف الوطنية التابعة لها، كما ستمكن هذه الاتفاقية التلميذات والتلاميذ والأسرة التعليمية للتربية والتكوين من ارتياد المتاحف الوطنية، بالمجان، كل يوم أربعاء وجمعة في الأسبوع، مع إتاحة مجانية الولوج إليها، كذلك، لتلميذات وتلاميذ جهة فاس مكناس لمدة ثلاثة أشهر منذ التوقيع على هذه الاتفاقية.

وتشكل هذه الاتفاقية، التي يدخل سريان مفعولها منذ التوقيع عليها ولمدة ثلاثة سنوات قابلة للتجديد، إطارا عاما للشراكة والتعاون بين الوزارة والمؤسسة الوطنية للمتاحف، في مجال التربية الفنية والثقافية.

وبهذه المناسبة أكد  بنموسى أن إبرام هذه الاتفاقية يجسد اعتراف الطرفين بأن التربية الفنية والثقافية ضرورة ملحة لإرساء الديموقراطية الثقافية والحق في الولوج إلى الثقافة وضمان تكافؤ الفرص، مثلما يشكل لبنة أساسية في تكوين الفرد وبناء المجتمع، مؤكدا أن الوزارة تضع مسألة التفتح الثقافي داخل وخارج فضاء المؤسسات التعليمية في قلب الرؤية الإصلاحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ