advertisement ads
24 ساعةمجتمع

أزيلال..النقابة المستقلة للممرضيين تصدر بيانا إستنكاريا لهذا السبب

لا يزال العبث الإداري بالمندوبية الإقليمية ل لصحة بأزيلال وخاصة على مستوى مستشفى القرب دمنات يطفوعلى السطح، فرغم دعوتنا مرارا وتكرارا إلى التقيد بالنظام الداخلي ل لمستشفيات، إلا أن هؤلاء المسؤولين وعلى رأسهم المندوب الإقليمي باعتباره المسؤول الأول عن تنظيم وتسيير القطاع بالإقليم يصر على استمرار العمل بنظام الترقيع ويا ليته كان ترقيعا يهدف إلى تسي ير المرفق العام بدمنات بنهج سليم يجعله يقدم خدمات تليق بالساكنة، بل هو ترقيع يزيد من إشعال فتيل الإحتقان بالإقليم. حسب بيان المكتب الإقليمي بأزيلال، توصلت مراكش بوست بنسخة منه.

فبعدما استبشرنا خيرا بتلبية نداء بيان نا السابق من طرف السيد المدير الجهوي حول الإعلان عن تواريخ المقابلات
الخاصة بالتعيين في مناصب المسؤولية الشاغرة بمستشفي القرب دمنات، إلا أن الإدارة الإقليمية وفي ضرب صارخ للغاية من المذكرة 2019/39 ،لم تكلف نفسها عناء الإعلان عن لوائح المرشحين لمناصب المسؤولية الشاغرة بمستشفى القرب دمنات لا سواء على صفحتها الرسمية ولا في سبورة الإعلانات بمصالحهاء الشيء الذي يضرب في العمق كل التزامات الإدارة في التواصل مع الشغيلة الصحية ويضرب عرض الحائط مبدأ تكافؤ الفرص بين أبناء الشعب المغربي، بل الأكثر من ذلك استمرار تعنتها في التعامل مع مطالب النقابة المستقلة ل لم مرضين بالإقليم والتي تم التطرق لها في العديد من الاجتماعات والمناسبات.

و أضاف ذات البيان، إن استمرار تعنت المندوب الإقليمي في تمكين بعض الم مرضين وتقني الصحة الجد د من حقهم في السكن الوظيفي، واستمرار تسير مستشفى القرب دمنات خارج ضوابط النظام الداخلي ل لمستشفيات من طرف ما يسمى ب “الحارس العام” على الرغم من إصدار مذكرة السید مدير الموارد البشرية الأخيرة رقم 48 4 4 يوم 7 أبريل 2 202 الداعية إلى إعفاء أي موظف تم تعي ینه خلافا ل لضوابط القانونية، لهو إعلان عن عدم وجود رغبة حقيقية في إحلال السلم الاجتماعي بالإقليم، وعليه فإن المكتب الإقليمي يعلن

مايلي :

1. مطالبته السید وزير الصحة بتعي ين مدير لمستشفي القرب بدمنات والقطع مع مناصب النيابة.

2. مطالبته السيد المندوب بإعفاء ما يسمی ب “الحارس العام” الذي يستغل منصبه غير القانوني، الذي لا يتماشى مع النظام الداخلي ل لمستشفيات ولا مع مذكرة مدير الموارد البشرية الأخيرة، ل لتضيق على مناضلي النقابة المستقلة.

3. دعوته السيد المندوب إلى فتح مصلحة الطب، المركب الجراحی، مصلحة طب الأطفال، مصلحة الجراحة والترويض الطبي، وتوفير نقل صحي مجاني لفائدة النساء الحوامل وذلك لتقديم عرض صحي يليق بحجم معاناة ساكنة دمنات وبعدها عن مركز الإقليم.

4. مطالبته السيد المندوب الإقليمي بتمكين الم مرضين وتقني ي الصحة بالإقليم من حقهم في السكن الوظيفي.
وفي ظل غياب تفاعل إيجابي مع مطالبنا العادلة، واستمرارا في مسلسله الاحتجاجي التصعيدي الذي استهله بوقفة
محلية بدمنات، فإن المكتب الإقليمي ل لنقابة المستقلة ل لم مرضين بأزيلال ينقل احتجاجه لمقر المندوبية ويعلن عن
تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 14 أبریل 2022 متبوعة باعتصام جزئي ابتداءا من الساعة 12 زوالا.

وفي الأخير أهاب البيان بعموم الممرضين وتقنيي الصحة بالإقليم إلى الإلتفاف حول نقابتهم المستقلة من أجل تحقیق كافة المطالب العادلة والمشروعة، وندعواكافة المنابر الإعلامية النزيهة لتغطية هذا الحدث النضالي، كما لا يفوتنا أن تدعوا جميع الهيات السياسية والحقوقية إلى الترافع الجاد من أجل تجويد العرض الصحي بالاقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ