advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

البرلماني الكورش يطالب بإحداث مديرية إقليمية للثقافة بإقليم الحوز….

وجه سعيد الكورش البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار عن دائرة الحوز، مؤخرا، سؤالا كتابيا لوزير الشباب والثقافة والتواصل، حول إحداث مديرية إقليمية للثقافة بإقليم الحوز.

وقال البرلماني الكورش في سؤاله: “يزخر إقليم الحوز بترات ثقافي مادي وللامادي ومؤهلات طبيعية ومنتوج سياحي مهم، يساهم بشكل قوي في التنمية المحلية المستدامة تستدعي التفكير في وضع خطة عمل متكاملة ومندمجة تعتمد التشخيص الموضوعاتي لهذا التراث والعمل على تتمينه، بخلق نوع من التقاءية مع المشاريع التنموية القطاعية التي تشهدها الجماعات الترابية بهذا الاقليم، والتي زادت اهتماما ملحوظا من طرف الشباب بدور الثقافة في الارتقاء بالبنية السوسيو اقتصادية.

ولمواكبة هذه المجهودات أضحى من الضرورة القسوى احداث مندوبية اقليمية للثقافة بهذا الاقليم، تعمل على تقريب خدماتها التأطيرية والثقافية للباحثين والمهتمين بالحقل الثقافي والفني، وذلك بفتح المجال الواسع والرحب خاصة للجمعيات بغية ابراز قدراتها المعرفية واكتشاف مواهبها الفنية والابداعية”.

وفي الختام، سأل البرلماني الكورش وزير الشباب والثقافة والتواصل عن الإجراءات التي ستتخدها الوزارة من اجل إحداث مندوبية اقليمية للثقافة باقليم الحوز استجابة للملتمسات وانتظارات الساكنة المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ