advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسة

بركة يستقبل سفير سلطنة عمان …

استقبل نزار بركة، وزير التجهيز والماء، أمس الأربعاء 18 ماي 2022، في مقر وزارة التجهيز والماء بالرباط، السفير العماني الدكتور الشيخ سعيد بن علي البرعمي، سفير فوق العادة ومفوض لدى المملكة المغربية.

في بداية اللقاء، أشاد السفير بالعلاقات الودية والسياسية الجيدة والعميقة التي تجمع بين سلطنة عمان والمملكة المغربية، وأبلغ الوزير بسعي بلاده للرفع من مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات لكونها لا ترقى بعد لطموحات البلدين. وأبدى اهتمامه بتطوير التعاون والاستفادة من الخبرة المغربية في مجال الماء، خاصة وأن بلاده تعاني أيضا من ندرة المياه.
ومن جهته، أكد الوزير على رغبة الحكومة المغربية تمتين العلاقات الثنائية مع سلطنة عمان في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما فيها تدبير الموارد المائية والأرصاد الجوية والموانئ والطرق والطرق السيارة والهندسة والأنظمة المعلوماتية الجغرافية، وذلك عبر تبادل الخبرات وتقديم الدعم التقني. وردا على إشادة السفير العماني بالكفاءات المغربية، عرض الوزير دراسة إمكانية استقبال الطلبة العمانيين بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية.

وفي الأخير اتفق الطرفان على العمل على تحيين الاتفاقيتين في مجالي الماء والموانئ الموجودتين قيد الدرس، من أجل التوقيع عليهما في أقرب فرصة ممكنة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ