advertisement ads
24 ساعةسلايدرفن وثقافةمجتمع

المديرية الجهوية للثقافة بمراكش تنظم احتفالية اليوم الوطني للمسرح

بمناسبة اليوم الوطني للمسرح تنظم المديرية الجهوية للثقافة مراكش أسفي احتفالية مسرحية في الفترة الممتدة ما بين 13 و21 ماي 2022 بدور العرض والمؤسسات التابعة للمديرية في: مراكش، أسفي، الصويرة، قلعة السراغنة، وسيدي رحال.

يأتي الاحتفال بأب الفنون لهذه السنة في ظرفية خاصة بعد التخفيف من الإجراءات الوقائية جراء تفشي فيروس كورونا التي غيبت العروض المسرحية لموسميين متتاليين، وتشكل هذه الفرصة مناسبة لإعادة الوهج الإبداعي للركح بالجهة وتعريف الجمهور المغربي برزنامة من الأعمال والفقرات التثقيفية والترفيهية التي تمتح تيمتها من أدبيات الفرجة الهادفة والرامية إلى الارتقاء بالذوق العام وترسيخ الثقافة الابداعية بين مختلف شرائح المجتمع لاسيما في صفوف الشباب والأطفال.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة مجموعة من العروض المسرحية لثلة من الفرق المسرحية التي بصمت على تجارب نوعية على مستوى الممارسة المسرحية، إلى جانب دورتين تكوينيتين في الفن والتشخيص المسرحي تحت إشراف أساتذة متخصصين، بالإضافة إلى ندوة علمية حول موضوع “اليوم العالمي للمسرح وتجربة مسرح الأحياء”.

جدير بالذكر أن العروض والفقرات المسرحية المبرمجة ستعرض حضوريا وسيتم التذكير بمواعيد تقديمها عبر نافذة “مذكرة ثقافية” بالصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك الخاص بالمديرية الجهوية للثقافة مراكش أسفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ