advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

الداخلية تحدد موعد إجراء الانتخابات الجزئية بآسفي..

حددت وزارة الداخلية  يوم 29 شتنبر المقبل موعدا للإقتراع  في الانتخابات الجزئية بالدائرة التشريعية اسفي، لتعويض المقعد الشاغر بمجلس النواب، عقب قرر المحكمة الدستورية  القاضي بإلغاء المقعد الذي فاز به النائب البرلماني التهامي المسقي، باسم حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، برسم الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 8 شتنبر 2021.

وحددت وزارة الداخلية الفترة بين 11 و15 شتنبر كفترة لإيداع التصريحات الفردية بالترشيح من طرف المرشحين، لتنطلق الحملة الانتخابية يوم 16 شتنبر، وتنتهي عشية يوم الاقتراع، 28 شتنبر.

وكانت المحكمة الدستورية بالرباط، قضت يوم الخميس 14 يوليوز الجاري، بإلغاء انتخاب النائب البرلماني “التهامي المسقي”، وتنظيم انتخابات جزئية بأسفي.

وجاء قرار المحكمة بناء على انتمائه لحزبين في آن واحد، حيث سبق وانتخب بألوان التجمع الوطني للأحرار في انتخابات الغرفة الفلاحية، فيما فاز بمقعد في مجلس النواب خلال الانتخابات التشريعية بدائرة أسفي بألوان حزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية .

وكان المسقي قد تقدم في وقت سابق بمذكرة عن طريق محاميه لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، يطالبه فيها بتمكينه من قرار طرده من صفوف الحزب، وذلك بعد حصوله على تزكية حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، للترشح باسمه كوكيل للائحة بالدائرة التشريعية أسفي، عقب تراجع أخنوش على منحه وكيل لائحة الأحرار وهو ما كان قد اعتبره “التهامي المسقي” طردا له من الحزب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى