advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش تنظم مباراة الولوج برسم السنة الجامعية 2022-2023 …

بناءً على قرار فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، تنظم المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش بصفة مستقلة مباراة الولوج برسم السنة الجامعية 2022-2023 باعتماد مسطرة الانتقاء على أساس النقط المحصل عليها في الباكلوريا من طرف المترشحين متبوعا باختبار كتابي.

وارتباطا بذلك تفتتح المدرسة المراكشية أبوابها في وجه المترشحين المتوفرين على الشروط التالية:

✔ أن يكون مغربي الجنسية؛

✔أن يكون عمرك أقل من 22 عامًا في تاريخ إجراء المباراة؛

✔ حاصل على البكالوريا العلمية أو التقنية أو الاقتصادية ، أو دبلوم معادل معترف به؛

✔ أن يكون حاصل في معدل الامتحان الجهوي على نقطة اكبر أو تساوي 12/20؛

✔ أن يكون حاصل في معدل الامتحان الوطني على نقطة اكبر أو تساوي 12/20.

✔المعدل العام بالنسبة لحاملي بكالوريا أحرار ، وحاملي شهادة البكالوريا الاجنبية.

وللتوضيح فان المباراة ستسير وفق المواعيد التالية :

انتهاء موعد التسجيل القبلي عبر الموقع الإلكتروني http://concoursena.ma/www/node/24742 ؛22 يوليوز 2023.

1. 🔸 الإعلان عن نتائج الانتقاء الاولي : 27 يوليوز 2022

2. 🔸 موعد الاختبارات الكتابية : 02 غشت 2022

3. 🔸 الإعلان عن النتائج النهائية : 05 غشت 2022

4. 🔸 تسجيل المقبولين : 7-8 شتنبر 2022

5. 🔸 تسجيل المقبولين في لائحة الانتظار :
أ. لائحة الانتظار الاولى: 12 شتنبر 2022
ب. لائحة الانتظار الثانية: 14 شتنبر 2022

وللمزيد من المعلومات المرجو زيارة الرابط التالي: http://enamarrakech.ac.ma

أو مراسلة ادارة المدرسة على البريد الالكتروني : [email protected]

وللإشارة، تسعى المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش، والتي هي مؤسسة للتعليم العالي، عمومية ومجانية، جاهدة من خلال إستراتيجيتها، إلى الرفع من حسن أداء المدرسة، سواء في مجال التكوين أو في البحث العلمي، وذلك بهدف تمكين الطلبة من المهارات والقدرات اللازمة للرفع من فرص اندماجهم في سوق الشغل، على اعتبار أن المحدد البشري ومستوى تكوينه، هو المتحكم الرئيسي في مستوى التنمية البشرية .

كما تعمل المدرسة على تحقيق الالتقائية بين مجموعة من الفاعلين الترابيين، والانفتاح عليهم حتى يتمكن الطالب من تكوين صورة متكاملة تجعله قادرا على التفاعل مع مجموعة من القضايا المجتمعية، واستعمال الذكاء الجماعي، لطرح أسئلة نوعية، وإيجاد أجوبة وحلول لها.

بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الخدمات والدراسات للمجالس المنتخبة، قصد خلق دينامية تدفع بعجلة التنمية، في العالم الحضري و القروي الذي يطرح اليوم مجموعة من القضايا، ويتوفر على كم هائل من المآثر التاريخية المحتاجة للتأهيل والتثمين. خصوصا وأن المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش أصبحت رائدة في المجال الايكولوجي والبيئي والمجتمعي المتعلق بالهندسة المعمارية، ومراكمتها لتجارب أصبح لها سيط عالمي.

كما تشتغل المدرسة على توفير مناخ داخلي يضمن موارد بشرية كفؤة، مؤهلة، وذات مهارات عالية، تتشارك فيما بينها لجعل الإبداع والابتكار أسلوب طريقة اشتغالها على المستويين الإداري والتربوي، ويتضح ذلك جليا من خلال توقيعها أزيد من 120 شراكة مابين سنة 2015 الى سنة 2022 مع جامعات ومؤسسات وهيئات وطنية ودولية، حكومية وغير حكومية .

وحسب تصريحات مجموعة من الطلبة المهندسين، فالكل يشيدون بالمدرسة المراكشية وبعملها من خلال الفرص وجودة التأطير التي توفرها المدرسة لهم وهذا يتضح جليا من خلال الانشطة العلمية التي تنظمها المدرسة والتداريب التي تنظمها مع شركائها على المستوى الوطني والدولي، من خلال تمكينهم من استكمال فصل الى فصلين من السنة الدراسية في أحدث المدارس الهندسية بمجموعة من الدول الاوروبية والامريكية ، وغالبًا ما يكون ذلك من خلال المنح الدراسية والتسهيلات التعليمية الجديرة بالاهتمام ، فضلاً عن تعميق فترات التدريب الداخلي المطبقة دائمًا في الخارج.
كما توفر ادارة المدرسة أسرة تربوية محلية وأجنبية على مستوى عال من التخصص. بالإضافة الى خدماتها الادارية وأنشطتها الموازية التي تجعل من الطالب المهندس قادرا على مواكبة التطورات الدولية والعمل على تحقيق نجاحات في مجموعة من التظاهرات المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى