advertisement ads
24 ساعةسلايدرفن وثقافةمجتمع

المهرجان الغيواني بمراكش يشتم الجمهور في حفله الختامي

اختار محسوبون على إدارة المهرجان الغيواني بمراكش أن يودعوا الجمهور بقاموس ينهل من مترادفات السب والشتم والكلام الفاحش في الحفل الختامي الذي احتضنه المسرح الملكي بمراكش ليلة الجمعة 29 يوليوز الجاري.
وفي هذا السياق أكدت فئة عريضة من الجمهور المراكشي التي كانت متجمهرة بمدخل المسرح أن أحد أعضاء اللجنة المنظمة انهال بالسب والشتم على مجموعة من المدعويين الذين كانوا يتوفرون على دعوات رسمية، مانعا إياهم من ولوج المسرح، مضيفين في السياق ذاته أنهم كانوا يهمون بمغادرة الحفل بعد أن تم إخبارهم بأن قاعة العرض ممتلئة ولا توجد بها مقاعد شاغرة، فصعقوا باحد أعضاء اللجنة المنظمة يكيل لهم السباب بألفاظ نابية مخلة بالآداب العامة أمام أعين رجال الامن وأفراد القوات المساعدة، مما خلف حالة من الغليان كادت أن تتطور إلى مشادات بالايدي.
خلف هذا السلوك المشين حالة من الاستياء العارم في صفوف الحاضرين مستنكرين إقدام محسوبين على إدارة المهرجان باهانة الجمهور الحاضر، مؤكدين في السياق ذاته أنهم سيقاطعون الدورات المقبلة، وأنه لا يشرف الأعراف الفنية للمهرجانات ورسالتها الفنية النبيلة.
قامت الجريدة بربط الاتصال بعبد الحفيظ البناوي مدير المهرجان الغيواني من أجل اخذ وجهة نظره في الموضوع إلا أن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ