advertisement ads
24 ساعةسلايدرفن وثقافةمجتمع

انطلاق مهرجان البحر بآسفي في نسخته الثالثة

"عامل الاقليم يشرف على حفل الافتتاح"

إنطلقت مساء اليوم الجمعة 22 يوليوز الجاري ،فعاليات “عيد البحر” في نسخته الثالثة المنظمة من طرف جمعية “سفي مير” خلال الفترة الممتدة من 22 يوليوز إلى 26  منه.

وأشرف عامل إقليم اسفي، لحسين شيشان ، على مراسيم الافتتاح بحضور نائبة رئيس المجلس الاقليمي ورئيس  جماعة اسفي والنائب  البرلماني عن اقليم اسفي محمد الحيداوي  ونائب عمدة  ويلفا الاسباني  وعدد من الشخصيات .

ويروم المهرجان  الاحتفال بالبحر وجماله عبر لقاء ثلة من الشخصيات يمثلون عوالم الاقتصاد والفن والثقافة والموسيقى والمجتمع ، في نهج يمثل أرواح البحر المتعددة.

ويستهدف المهرجان المهنيين وكذلك الهواة والمتحمسين والمواطنين وكذلك الشركاء الدوليين من القطاعين العام والخاص ، والهدف هو التعريف بأنفسهم لإظهار ثراء وتنوع أشكال التعبير الثقافي .والفني المتعلقة بالعالم البحري ، كما يتم ايضا تسليط الضوء على جمال سواحلنا وحياتها تحت الماء.

وحضيت إسبانيا والأندلس بضيافة الشرف ، ممثلة بوفود قوية من المهنيين والمؤسسات الشريكة.

ويخلق “عيد البحر” في آسفي العديد من  فرص زيادة الوعي والاعتراف بالتراث البحري الثري المادي وغير المادي للإقليم.

ويعتبر مهرجان سافيمير   تقليد سنوي من قبل جمعية سافيمر بالشراكة مع جماعة  آسفي ووزارة الفلاحة والصيد البحري والمؤسسات العمومية والمنتخبة ومجموعة من المتخصصين  في مجال الصيد.

ويتوقع  أن يحضر نسخة هذه السنة  أكثر من 150.000 زائر ؛ أكثر من 150 فنانًا وفنانًا ترفيهيًا ؛ 135 عارضًا محترفًا ؛ 25 عرضًا فنيًا عامًا ؛ الصيادون ملحمة “Halkas” وفن التروبادور.مهرجان فن الشارع ومهرجان الرياضات المائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى