advertisement ads
24 ساعةحوادثمجتمع

توقيف عون سلطة بقيادة سعادة وإحالته على النيابة العامة بعد إصابته لمواطن بسكين

كما عمد إلى محاولة دهس مواطنين بسيارته الخاصة

المصطفى درعة

أفادت مصادر مطلعة لمراكش بوست أن قسم الشؤون الداخلية بولاية جهة مراكش آسفي أصدر قرارا بتوقيف عون سلطة برتبة “شيخ” تابع لقيادة سعادة وبالموازاة مع ذلك تحريك المسطرة القضائية عبر إحالة ملف العون المذكور على النيابة العامة للتحقيق معه في ما نسب إليه في واقعة الإعتداء على مواطن بالسلاح الأبيض و محاولة دهس مواطنين بواسطة سيارة نفعية في ملكيته.

وتعود تفاصيل الواقعة ليوم  18 يوليوز من الشهر الجاري، عندما قاد قائد قيادة السويهلة الذي ينوب عن قائد سعادة الذي يقضي إجازته السنوية، حملة لمحاربة البناء العشوائي بدوار “الكرن” التابع لجماعة سعادة. وخلال  تدخله لهدم بناء شيد بطريقة عشوائية، طالبته ساكنة الدوار المذكور، بتطبيق القانون بداية بشيخ المنطقة الذي شيد فيلا و بئر بدون ترخيص، وهو الأمر الذي إستجاب له قائد السويهلة، مؤكدا أن المواطنين سواسية أمام القانون.

وأفادت مصادرنا أنه في الوقت الذي توجه فيه القائد مرفوقا بالحرس الترابي و أعوان السلطة و مجموعة من المواطنين لمعاينة المخالفات المرتكبة من قبل العون المذكور، تفاجأ الجميع بحضوره بسيارته الخاصة(GOLF ZIBRA)، يقود بسرعة جنونية محاولا دهس المواطنين الذين تجمعوا حول البيت الذي بناه بطريقة عشوائية، بل ذهب إلى أبعد من ذلك حيث إستل سكينا من الحجم الكبير و أصاب شابا على مستوى اليد إصابة خطيرة تطلبت نقله على وجه السرعة صوب مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس لتلقي الإسعافات الضرورية. ليتقدم بشكاية في حق المعتدي في اليوم الموالي لدى سرية الدرك الملكي بسعادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ