advertisement ads
24 ساعةسلايدرفن وثقافةمجتمع

عودة مهرجان تيميتار بعد سنتين من التوقف…

تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، تحتضن مدينة  الانبعاث أكادير، يومي 15 و16 يوليوز الجاري ، الدورة  الـ17 لمهرجان تيميتار ،  بعد توقف دام لسنتين متتاليتين بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وأوضح  بلاغ  للجهة المنظمة أن دورة هذه السنة، المُحافِظة على نفس الشعار: “الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم”، ستقتصر على يومين فقط في البرمجة الفنية والسهرات، حيث ستعرف تنظيم سهرتين بساحة الأمل، وسهرة بساحة الوحدة بأكادير.

ويتضمن جدول السهرة الأولى، المزمع إقامتها يوم الجمعة 15 يوليوز 2022 بساحة الأمل، مشاركة كل من إمدوكال تافراوت وفاطمة تبعمرانت وزينة الداودية، فضلا عن دي جي سوراج وفي دجي كلامور، حسب المصدر نفسه.

فيما سهرة السبت الختامية، التي ستحتضنها ساحة الأمل كذلك، سينشطها كل من فرقة أحواش أفوس غ أفوس من أيت باعمران وحاتم عمور ومجموعة أودادن والستاتي عبد العزيز، علاوة على دي جي كوثر صديق وفي جي أتموست.

وبرمجت الجمعية المنظمة سهرة موازية بساحة الوحدة بكورنيش المدينة ستعرف مشاركة كل من أحواش تكموت طاطا، جمال راس الدرب، أحمد أماينو، يوري بوينفنتورا، هوبا هوبا سبيريت، كرانكي، في جي كلامور.

يذكر  أن عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، كان قد أكد بشكل رسمي عودة مهرجان تيميتار أثناء إشرافه على افتتاح سينما صحراء بحي تالبرجت خلال شهر ماي الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى