advertisement ads
24 ساعةرياضةسلايدرمجتمع

كأس أمم إفريقيا لكرة اليد .. المنتخب المغربي يفوز على الكاميرون 35-28 ويضمن تأهله للدور ربع النهائي

استهل المنتخب المغربي لكرة اليد مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بمصر بالفوز على منتخب الكاميرون بنتيجة 35-28، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء بالقاهرة، ضمن منافسات المجموعة الأولى للمسابقة. وبهذا الانتصار، ضمن المنتخب المغربي التأهل للدور ربع النهائي للمسابقة الإفريقية، رفقة منتخب مصر، حيث تضم المجموعة الأولى ثلاثة منتخبات فقط هي المغرب ومصر والكاميرون.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب المغربي بنتيجة 18-14، وواصل تفوقه في الشوط الثاني، ليتمكن من الفوز في النهاية بفارق 7 أهداف بنتيجة 35-28.

وفاز لاعب المنتخب المغربي مهدي العلوي بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

ويحتل المنتخب المغربي حاليا المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد نقطتين، بفارق الأهداف خلف منتخب مصر المتصدر، فيما تتذيل الكاميرون الترتيب بدون نقاط، لتودع البطولة بشكل رسمي. وكان منتخب مصر قد حقق انتصارا كبيرا على الكاميرون أمس الإثنين بنتيجة 40-17.

وسيخوض المنتخب المغربي مباراته الثانية في المسابقة غدا الأربعاء، أمام منتخب مصر، لتحديد هوية متصدر المجموعة. وفي المباريات الأخرى التي أقيمت اليوم أيضا، حقق منتخب غينيا انتصارا على منتخب الجزائر بنتيجة 28-22، ضمن منافسات المجموعة الثانية للمسابقة. ورغم انتهاء الشوط الأول بتقدم منتخب الجزائر بنتيجة 14-10، إلا أن المنتخب الغيني نجح في العودة بقوة خلال الشوط الثاني، ليتمكن من الفوز بفارق 6 أهداف بنتيجة 28-22.

وبهذا الفوز، ضمن المنتخب الغيني تأهله إلى الدور ربع النهائي للمسابقة القارية، حيث يتصدر المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، فيما احتل المنتخب الجزائري المركز الثاني بدون نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب الغابوني صاحب المركز الثالث. وفي المجموعة الرابعة، فاز منتخب أنغولا على نظيره منتخب السنغال بنتيجة 32-25، كما تغلب منتخب الكونغو الديمقراطية على زامبيا بنتيجة 43-24.

ومن المقرر أن تتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الخمسة الأولى إلى كأس العالم لكرة اليد 2023 المقرر إقامتها في بولندا والسويد في يناير المقبل. 1610921052

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى