advertisement ads
24 ساعةالسلطة الرابعةسلايدرمجتمع

أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية…

شكلت مغالطات وزارة الشؤون الخارجية التونسية، وتوقيف شخص موال لتنظيم “داعش”، والوضعية الوبائية؛ أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية اليوم الإثنين. وهكذا، كتبت العديد من المواقع، من بينها، ” كويد.ما ” و” لوكوليماتور.ما ” و” لوسيتأنفو.كوم ” و” ميديا24.كوم ” أن الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أكد أن البيان الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية بالجمهورية التونسية مساء الجمعة الماضي، في محاولة منها لتبرير التصرف العدائي وغير الودي للسلطات التونسية تجاه القضية الوطنية الأولى والمصالح العليا للمملكة المغربية، “ينطوي على العديد من التأويلات والمغالطات”، موضحا أن “البيان لم ي زل الغموض الذي يكتنف الموقف التونسي، بل ساهم في تعميقه”.

 

من جهتها، أوضحت ” زنقة20.كوم ” و” فبراير.كوم ” و” إحاطة.ما ” و” بانورابوست.كوم ” أن الوفد الياباني أكد في تصريح خلال أشغال الجلسة العامة الأولى للقمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد)، “أن +تيكاد+ هو منتدى للنقاش حول التنمية في إفريقيا” وأن “حضور أي كيان لا تعترف به اليابان كدولة ذات سيادة في اجتماعات مؤتمر +تيكاد+، بما في ذلك اجتماعات كبار المسؤولين واجتماع القمة، لا يؤثر على موقف اليابان بشأن وضع هذا الكيان”.

 

في حين، كتبت ” الأيام24.كوم ” أن جمهورية بوروندي عبرت، أمس الأحد، عن أسفها لغياب المغرب عن القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد). على صعيد آخر، أشارت ” هسبريس.كوم ” و” منارة.ما ” و” تيليكسبريس.كوم ” إلى أن عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة تمكنت، أمس الأحد، من توقيف شخص موال لتنظيم داعش الإرهابي يبلغ من العمر 36 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في محاولة القتل العمد في إطار مشروع إرهابي يروم المساس الخطير بالنظام العام. ونقلت عن بلاغ للمديرية للأمن الوطني أنه، وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد أقدم المشتبه فيه على محاولة تصفية شخص يقيم معه بورش للبناء، في إطار “التعزير” بدعوى أن الضحية يخالف تعاليم الدين.

 

وبخصوص الوضعية الوبائية بالمغرب، كتبت ” أرتيكل19.ما ” و” لو360.ما ” و” الأول.كوم ” و” اليوم24.كوم ” أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أعلنت، أمس الأحد، عن تسجيل 30 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19)، مقابل تعافي 82 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية. ونقلت عن النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن 6 ملايين و 749 ألف و077 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و383 ألف و970 شخصا، مقابل 24 مليون و891 ألف و304 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى