advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

أبرز عناوين الصحف اليومية.

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء:

بنك المغرب يحذر من شركات التسويق الهرمي (المساء)

حذر بنك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل من الشركات التي تمارس ما يسمى بنظام البيع الهرمي المحظور بموجب المادة 58 من القانون 31.08 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك، وتتمثل هذه الممارسات التجارية في تشجيع العميل المنخرط في هذا النظام على استقطاب عملاء آخرين وإيهامه بأرباح تكتسب من خلال الزيادة المستمرة في عدد العملاء المستقطبين، مردفين أن أرباح أعضاء هذا النظام تستخلص من المبالغ الملقاة من قبل العملاء الجدد. ويختلف نظام البيع الهرمي هذا عن نظام البيع غير المباشر أو نظام البيع عبر شبكة من الموزعين، المسموح به قانونا والذي يعتمد على اقتسام العمولات الناتجة عن عملیات حقيقية لبيع منتجات أو خدمات منجزة. اعتقال المتورط في حريق غابة ” كديات” بإفران (المساء)

 

كشفت معطيات حصلت عليها “المساء” أن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بأزرو تمكنت مؤخرا، بناء على مـجـمـوعـة من الأبحاث والتحريات التي أجرتها في شأن أسباب الحريق الذي شب في غابة “كديات” بإفران، من توقيف المشتبه فيه الرئيسي في هذه القضية رفقة شقيقه. و أوضـحت المـصـادر أنه تمت إحالة المشتبه فيهما مؤخرا على أنظار الوكيل العام للملك باستئنافية مكناس، في الوقت الذي تم الاستماع إليهما وإحالتهما بشكل مباشر على أنظار قاضي التحقيق الذي قام باستجوابهما تمهيديا في شأن المنسوب إليهما، قبل أن يقرر وضعهما رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن تولال ويحدد أولى جلسات التحقيق التفصيلي معهما في الـ 29 من الشهر المقبل.

 

ميناء الصويرة.. ارتفاع الكميات المفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي بـ 53 في المئة متم يوليوز المنصرم (المساء)

 

سجلت الكميات المفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء الصويرة، ارتفاعا بلغت نسبته 53 في المئة، خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية، لتصل إلى 7231 طنا، مقابل 4718 طنا خلال الفترة ذاتها من سنة 2021 . وبحسب المذكرة الأخيرة للمكتب المتعلقة بإحصائيات الصيد الساحلي والتقليدي، فقد ارتفعت القيمة السوقية لهذه المنتجات بنسبة 3 في المئة، لتبلغ 100.159 مليون درهم، متم يوليوز المنصرم، مقابل 97.609 مليون درهم في الفترة ذاتها من السنة الماضية. كما كشف المصدر، عن ارتفاع ملموس بنسبة 115 في المئة بالنسبة للكميات المفرغة من الأسماك السطحية بميناء الصويرة، خلال الفترة الممتدة من يناير إلى يوليوز 2022، لتصل إلى 5119 طنا، أي بقيمة تقدر بـ 14.688 مليون درهم (زائد 56 في المئة). وبخصوص الكميات المفرغة من السمك الأبيض، إلى غاية نهاية يوليوز الماضي، بميناء الصويرة، فقد سجلت زيادة طفيفة بنسبة 05 في المئة عند 411 طنا (16،244 مليون درهم/+23 في المئة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى