advertisement ads
24 ساعةحوادثسلايدرمجتمع

احالة سائق شاحنة على أنظار العدالة بعد ضبطه بحمولة من الزيوت الفاسدة..

ذكر مصدر اعلامي موثوق ان عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بلعرارشة، أحالت صباح اليوم الأحد على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية شخصين يشتبه في تورطهما في نقل كمية كبيرة من الزيوت الفاسدة. ويتعلق الأمر بسائق الشاحنة التي عثر على متنها على 10أطنان من زيت الزيتون الفاسدة ليلة الجمعة الأخير وشخص ثان يعتبر المشرف على نقلها، وذلك لاستكمال مسطرة البحث التمهيدي واتخاذ القرار المناسب في حقهما وعرضها على هيئة المحكمة.

وتعود وقائع هذا الملف الى فجر يوم الجمعة، حيث افلح رئيس المركز الترابي للدرك الملكي بلعرارشة ومساعديه، في إحباط عملية نقل كمية كبيرة فاسدة من زيت الزيتون بعد انتهاء مدة صلاحيتها، كانت قادمة من اثنين غيات قرب سبت جزولة موجّهة إلى البيع والاستهلاك ببني ملال.

ووفق ذات المصادر  فإن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي، أوقفت حوالي الساعة الرابعة من صباح اليوم الجمعة شاحنة على مستوى السدّ القضائي بمركز لعرارشة، تبيّن أنها محملة ب 10 أطنان من زيت الزيتون منتهية الصلاحية وفاسدة ممزوحة بزيت الطبخ، ليتم توقيف السائق وثلاثة أشخاص وحجز الشاحنة.

وأضافت المصادر ذاتها أن الأبحاث الأولية التي أشرف عليها قائد المركز الترابي، بعد الاطلاع على وثائق الشاحنة، أسفرت عن تحديد مصدر كمية الزيوت المحجوزة ويتعلق الأمر بمعصرة توجد باثنين غيات على بعد 11 كيلومتر من سبت جزولة، حيث اعترف سائق الشاحنة الذي اغرى الدركيبن بمبلغ مالي مهم، ان صلاحيتها منتهية وغير صالحة للاستهلاك.

وأكدت نفس  المصادر أن النيابة العامة المختصة التابعة لمحكمة قلعة السراغنة، أمرت بوضع سائق الشاحنة رهن تدابير الحراسة النظرية،والاستماع الى المشتبه فيهم والبحث معهم، وفتح بحث قضائي دقيق، لكشف ظروف وملابسات نقل الزيوت غير الصالحة للاستهلاك، قبل اتخاذ القرار القانوني في حق كل من له صلة بالحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى