advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

الكراب عامل شيشاوة يترأس لقاء حول تفعيل تدبير أمثل للماء والحوض المائي

وقد حث عامل اقليم شيشاوة في كلمته بالمناسبة، على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات والإحتياطات الممكنة لضمان استمرار عملية التزويد بالماء الصالح للشرب بما فيها تلك المضمنة بدورية وزير الداخلية المتعلقة بالعجز المائي الوطني.

وعرف هذا الاجتماع، تدخل كل من المدير الجهوي لوكالة الحوض المائي لتانسيفت والمدير الاقليمي للماء والكهرباء (قطاع الماء) بشيشاوة، حيث بدد مخاوف ساكنة اقليم شيشاوة وطمأنها بخصوص إحتياطي الماء الصالح للشرب، والذي يكفي على حد تعبيرهما للسنتين المقبلتين في ظل هذه الظروف المناخية الصعبة التي تمر منها البلاد.

بعدها، تناول الكلمة المدير الإقليمي للفلاحة بشيشاوة، والتي تمحورت حول الإجراءات التي اتخذتها المديرية للحد من الضغط على الفرشة المائية، وأهمها ضرورة الإدلاء بترخيص حفر الآبار وجلب الماء ضمن ملف الإستفادة من الدعم المخصص لتجهيز الأراضي الفلاحية، حسب آخر تعديل قانوني.

وفي إطار هذا اللقاء، نوه جميع المتدخلين بالمجهودات المبذولة من قبل السلطات الإقليمية بشيشاوة لتتبع تفعيل التدبير الأمثل للماء (الصالح للشرب والسقي)، وعلى رأسها إصدار القرار العاملي لتقنين زراعة البطيخ بنوعيه، مطالبين عامل الإقليم باتخاذ نفس القرار مع بعض التشديد.

وخلص الإجتماع إلى ضرورة تظافر جهود جميع الفاعلين في قطاع الماء، وذلك بهدف تدبير أمثل لهذه المادة الحيوية حفاظا على الفرشة المائية واستمرارا لعملية تزويد ساكنة إقليم شيشاوة بالماء الصالح للشرب.

وفي ختام هذا الإجتماع، دعى بوعبيد الكراب إلى تشكيل لجنة إقليمية قصد تتبع تفعيل الإجراءات المتخذة موازاة والقيام بحملات تحسيسية قصد الإقتصاد في استعمال الماء الصالح للشرب ومياه السقي وتشجيع الزراعات البديلة.

وعرف الإجتماع حضور الكاتب العام بعمالة اقليم شيشاوة عبد النبي بن الطالب، والقطاعات المعنية بتدبير الماء، ويتعلق الامر بكل من المدير الجهوي لوكالة الحوض المائي لتانسيفت، والمدير الاقليمي للمكتب الوطني الماء بشيشاوة، كما حضر أشغال هذا الاجتماع كل من رؤساء المصالح الأمنية والسلطات المحلية، وكذا بعض رؤساء الجماعات الترابية التابعة لعمالة إقليم شيشاوة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ