advertisement ads
سلايدرسياسةمجتمع

المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاجتماعية تستنكر السلوك المتهور والمعادي لقيس سعيد…

في اجتماع طارئ، عقد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاجتماعية برئاسة الأمين العام، مساء يوم الجمعة 26 غشت 2022 ،اجتماعا حول استقبال الرئيس التونسي لزعيم الانفصاليين بشكل رسمي، بمناسبة انعقاد قمة افريقيا – اليابان “تيكاد 8. “

وإن الحركة الديمقراطية الاجتماعية ، لتستنكر وتدين وبشدة هذا السلوك المتهور والمعادي لوحدتنا الترابية والغير المحسوب العواقب، والذي سيؤثر على شعوب المنطقة التي تتوق الى تحقيق الاستقرار وتكريس الديمقراطية.

وبذلك يسعى قيس سعيد الى تأكيد تماديه في مجموعة من التصرفات المعادية للمصالح العليا للمملكة المغربية، حيث تخطى بذلك كل الأعراف والعلاقات القوية التي تجمع الشعبين المغربي والتونسي ، وزعزعت وحدة المغرب الكبير.

فمنذ توليه رئاسة تونس وهو يتخبط في سياسته الداخلية والخارجية، خاصة في علاقاته مع بلدنا واصطف الى جانب أعداء وحدتنا الترابية ودخل معها في مساومات دنيئة ضد سياسة المغرب، الا أن ذلك لا يزيد الا قوة للموقف المغربي من قضيته العادلة من حيث الحقائق

التاريخية وموقف المجتمع الدولي الداعم لمغربية الصحراء.

كل ذلك نابع لما حققته بلدنا وما راكمته من منجزات اقتصادية واجتماعية وسياسية ودبلوماسية في قضية الصحراء المغربية بفضل قوة الجبهة الداخلية و حكمة وتبصر جلالة الملك محمد السادس نصره الله في تدبير ملف الصحراء المغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى