advertisement ads
24 ساعةسلايدرفن وثقافةمجتمع

دار الشعر بمراكش تنظم الدورة الثالثة لتظاهرة “شواطئ الشعر” – مدينة الصويرة 2022

تحت إشراف وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، تنظم دار الشعر بمراكش، بتنسيق مع المديرية الجهوية لقطاع الثقافة جهة مراكش آسفي، فعاليات الدورة الثالثة لتظاهرة “شواطئ الشعر” وذلك أيام: أيام 5، 6، 7 غشت 2022 بمدينة الصويرة. وتحتضن فضاءات: شاطئ الصويرة، دار الصويري، رواق الجنوب، شرفة فندق الأسوار، والمكتبة الخضراء فعاليات هذه الدورة الثالثة، والتي تستضيف ثلة من الشعراء والنقاد والموسيقيين والتشكيليين، والتي تشهد تنظيم قراءات شعرية وفقرة تجارب شعرية وعرض تشكيلي وتشكيل منحوتة رملية، وانفتاح ورشة الأطفال على موضوع القراءة والشعر الممسرح والغرافيتي، هذه الورشة التي ستتوج برسم جدارية تخلد لهذه التظاهرة الثقافية بالمدينة.

وتندرج الدورة الثالثة، لتظاهرة الشعر في المدن الشاطئية، ضمن انفتاح دار الشعر في مراكش على مختلف المدن والجهات المغربية، وأيضا من أجل المزيد من خلق فرص تداول الشعر بالفضاءات العمومية وبين جمهوره. واختارت الدار، والتي تأسست سنة 2017 بموجب بروتوكول تعاون بين وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية ودائرة الثقافة بحكومة الشارقة دولة الامارات العربية المتحدة، تنظيم الدورة الثالثة للملتقى بمدينة الصويرة، بعدما انتظمت الدورات السابقة في كل من سيدي إفني وأكادير.

وتهدف دار الشعر من خلال تجربتها الشعرية هذه إلى التقرب من الجمهور بمختلف فئاته العمرية، والتواصل معه بالشعر عن طريق تحبيبه وترسيخه في النفوس المتذوقة للشعر والعاشقة لعوالمه الرحبة، إلى جانب هذا ستعرف تظاهرة “شواطئ الشعر” حضور فنون أخرى موازية لها صلة بالشعر، كفن “غرافيتي”، ومعرض تشكيلي، ومنحوتة رملية، وفقرات فنية متنوعة، كما ستكون ورشات الشعر الممسرح والقراءة والإلقاء، وجدارية الأمل حاصرة في العرس الشعري.

ويذكر أن دار الشعر بمراكش تسعى منذ تأسيسها في شتنبر 2017 إلى خلق جو شعري وشاعري متكامل الأطراف، يجعل من دار الشعر بمراكش دارا متفردة منفتحة على كل التجارب والأصوات الشعرية المبدعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ